سهلة وبسيطة.. كيف تحمي اطارات السيارة في 6 خطوات

هناك الكثير من القطع المهمة والأساسية داخل عربيتك، سواء كانت تتعلق بالناحية الميكانيكية أو الكهربائية، أو الجزء الحركي، وبمجرد ما نقول ذلك يأتي في بالنا 4 أجزاء لا غنى عنهم وهم إطارات السيارة، والتي تشكل أهمية كبيرة داخل المنظومة الحركية.

ويقع البعض في مشكلات كثيرة تتعلق بهذه النقطة، مثل نيسان موعد تغيرها أو سلوكيات القيادة الخاطئة، والتي تقلل من العمر الافتراضي للاطارات وغيرها.

وفي هذا السياق نقدم افضل 6 نصائح لحماية اطارات سيارتك من التلف والمحافظة عليها.

1 – يجب أن تقوم بملئ إطارات سيارتك بالهواء المناسب دون زيادة أو نقصان، حيث يتسبب ذلك في مشكلات كبيرة مع الوقت ابرزها مسح النقوش البارزة أو الغائرة التي تشكل الاطار، مما يضعفة بشكل كبير ويجعلة معرض للثقوب أو مخاطر انفجار الاطار.

2 – تحلى دومًا بقيادة متزنة وامنة، وحاول أن تتجنب بالطبع الانطلاقات القوية بالسيارة وكذلك أمر الوقوف المباشر دون سبب قاطع، فهذه الحركات الغير مرغوب بها تسبب تاكل اطارات السيارة بصورة واضحة، كما ينتج عنها رائحة احتراق قد تتسبب في حدوث أمر كبير.

3 – من الضروري أن تقوم بتغيير إطارات السيارة الأربعة في موعدها المحدد، سواء إذا قطعت عدد الكيلومترات المحددة، أو إذا تخطت تاريخ الانتاج المدون على هيكل الاطار من الخارج ويكون بشكل بارز حتى يمكن ملاحظتة.

4 – يجب أن تصطف سيارتك في مكان بعيد عن المياه حيث تؤثر بشكل كبير على الاطارات، وكذلك الأمر كن بعيدًا عن أشعة الشمس القوية، ويفضل أن تكون السيارة داخل جراج أو تحت مظلة حتى تتجنب مشكلات الحرارة بشكل عام.

5 – حافظ على اطارات سيارتك من مخاطر الاصطدام بالاجسام الصلبة مثل الارصفة والمطبات، حيث يتسبب ذلك في مظهور مشكلة فقاعة الاطارات.

6 – في حالة إجراء اي صيانة للاطار بعد التعرض لاحد الثقوب، تأكد من طريقة اللحام جيدًا ومتابعة عمل هذا الامر مع الفني، حتي يقوم بإجراء اللحام بشكل جيد، ويفضل أن تقوم بشراء اللحام الدائري من افضل خامة، والابتعاد تماما عن الطرق التقليدية للحام.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.