السعودية تحصل على موافقة أوروبية للاستثمار بشركة هولون للسيارات الألمانية

سودافاكس ـ أعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على صفقة الاستحواذ والسيطرة المشتركة على شركة “هولون” الألمانية للمركبات الكهربائية ذاتية القيادة، من قِبل صندوق الاستثمارات العامة وشركة بنتلر إنترناشونال النمساوية.

قانون الاندماج في الاتحاد الأوروبي
وقالت المفوضية في بيان لها، إنه بموجب قانون الاندماج في الاتحاد الأوروبي، فإن الصفقة التي تمّ الإخطار بها، متعلقة بالمقام الأول بشركة تطوير مركبات ذاتية القيادة، لا تثير مخاوف تتعلق بالمنافسة، نظراً لأن الشركات المعنية ليست نشطة في الأسواق نفسها أو ذات الصلة

وأشارت المفوضية في بيان، صادر الخميس الماضي، إلى أنه “بموجب قانون الاندماج في الاتحاد الأوروبي، فإن الصفقة التي تمّ الإخطار بها، والمتعلقة بالمقام الأول بشركة تطوير مركبات ذاتية القيادة، لا تثير مخاوف تتعلق بالمنافسة، نظراً لأن الشركات المعنية ليست نشطة في الأسواق نفسها أو ذات الصلة.

تحفيز صناعة السيارات الكهربائية
وكشف مايكل مولر، الرئيس التنفيذي لشركة “تسارع”، التي تمثل ذراع صندوق الاستثمارات العامة لتطوير قطاع السيارات والتنقل في المملكة، أن الشركة أطلقت عجلة استثماراتها من خلال إبرام اتفاقيات استحواذ على حصص في ثلاث شركات عالمية متخصصة في السيارات ذاتية القيادة والتكنولوجيا المشغلة لها.

وأعلن مولر حينها عن قرب الاستحواذ على حصة استراتيجية بشركة “هولون”، التابعة لمجموعة بنتيلير (Benteler)، بما سيسهم في تعزيز التقدم بمركبة “موفر” الكهربائية ذاتية القيادة، وتسريع عملية التطوير والتصنيع، بالإضافة إلى تمهيد الطريق لإنشاء مصانع إنتاج في السعودية وأوروبا والولايات المتحدة دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.

حوسبة الذكاء الاصطناعي
أما شركة “بروجيكت 3 موبيليتي” (Project 3 Mobility) التي وقعت “تسارع” اتفاقية ملزمة للاستثمار فيها، فإن عملها يتركز حول تطوير حلول تقنيات الجيل القادم في مجال التنقل الذاتي، وتستهدف تطوير نظام متكامل يتكون من مركبة كهربائية ذاتية القيادة، وبنية تحتية متخصصة، ومنصة لخدمات التنقل، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

الاتفاقية الثالثة جاءت مع شركة “ريكوغني” والتي تعمل في مجال حوسبة الذكاء الاصطناعي وخصوصاً في مجال النقل، حيث وقعت “تسارع” اتفاقية ملزمة للاستثمار في الشركة.

المواطن


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.