بسبب الحر .. قوقل تضيف ميزة خطيرة للهواتف

ميزة جديدة تقدمها شركة جوجل مؤخرا وهي ميزة “الحرارة التكيفية” والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك في حال ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم.

ووفقا لموقع gadgets360 قد رُصدت الميزة الجديدة “الحرارة التكيفية” في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل، وستكون تلك الميزة مخصصة لأجهزة بكسل في البداية، والتي من المتوقع القيام بإتاحتها لاحقًا وذلك للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

وتشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن الميزة الجديدة من شركة جوجل ستقوم بتنبه المستخدمين وذلك إذا كانت درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم تقترب من درجات الحرارة العالية وذلك لتساعدهم في التعامل مع ذلك، وتتضمن الميزة العديد من التحذيرات المختلفة إذا بدأت درجة حرارة جهاز بكسل الارتفاع وذلك بنحو مفرط وصولًا إلى الإغلاق التلقائي لحماية الجهاز.

فستظهر الرسائل التحذيرية إذا ارتفعت درجة حرارة الجهاز إلى نحو 48 درجة لتوضح تلك الرسائل أن الهاتف يحتاج إلى التبريد وذلك وأن أداء جهاز بكسل سوف يتباطأ، وسيعمل الهاتف تلقائيًا على القيام بإجراء بعض التغييرات من أجل تقييد الأداء، والقيام بتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، وغيرها.

وستقدم الميزة أيضًا بعض الاقتراحات وذلك للمستخدمين لتبريد الجهاز عند الضغط على خيار رؤية خطوات العناية، ومنها تجنب أشعة الشمس المباشرة، والقيام بوضع الهاتف في مكان مفتوح جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية.

وستراقب ميزة الحرارة التكيفية درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق، وفي حال ارتفاع درجة الحرارة وذلك بنحو كبير إلى 55 درجة أو أكثر، فإن الجهاز سيقوم بالتوقف تلقائيًا عن العمل خلال 30 ثانية.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.