والي الخرطوم يدعو الإعلام للتركيز على معانآة المواطن جراء إنتهاكات المليشيا المتمردة

قدم والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم تنويراً للوفد الاعلامي الزائر للولاية أوضح من خلاله جملة من القضايا المتعلقة بأوضاع الولاية في ظل الحرب.

ودعا الوالي الإعلام الى التركيز على معانآة المواطن جراء الانتهاكات التي يتعرض لها واصرار المليشيا على تدوين الأحياء الآمنة لاجبار السكان لمغادرة منازلهم للقيام بنهبها كما حدث في كل المناطق التي دخلتها المليشيا مطالبا بدعم اصرار المواطن على البقاء رغم فقدانه لمصدر دخله وتأثير ذلك على أوضاعه المعيشة.

وتطرق الى منهجية عمل الولاية في فترة الحرب والتي إهتمت باستدامة القطاعات الحية وهي المياه، الصحة، الكهرباء والعون الإنساني. ولفت الوالي الى أكبر التحديات التي تواجه الولاية وهي التحرير الكامل للولاية من المليشيا والاستمرار في الحفاظ على المناطق الآمنة وتقديم العون للمواطنين. وفي ذات السياق قدم مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني تنويرا للوفد الاعلامي اكد فيه إفشالهم لمخطط تهجير السودانيين بالدول الخارجية وهو جزء من مخطط تفكيك السودان.

وقال أن التكايا فكرة إبتدرها مواطنون كرام وانتهجتها حكومة ولاية الخرطوم كسياسة لبرنامجها في فترة الحـ..ـرب حتى بلغت جملة التكايا التي تشرف عليها الحكومة 250 تكية وتقوم بدور وطني مشهود رغم مرارة الحرب للمواطنين المتأثرين بالتمرد وللكثير من الأجانب المستضافين في الخرطوم. وأضاف أنشأنا مراكز إيواء آمنة للنازحين من محليات الخرطوم الأخرى بمحلية كرري ووفرنا لهم رعاية نفسية وطبية كما نتابع عن كسب أوضاع النازحين من ولاية الخرطوم في مراكز الإيواء الخارجية بالولايات الآمنة.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.