للتغلب على الأعطال.. أدوات يجب توافرها بالسيارة ؟

يتعرض ملاك وسائقي السيارات دائما إلى مواقف محرجة علي الطرق السريعة او عند السفر مع اسرهم ، ويمكن ان تحدث تلك المواقف علي طرق لا يوجد عليها سيارات ، او يمكن ان يتعرض سائق السيارات الي موقف تعطل السيارة في وقت متأخر من الليل .

ومن هنا يجب توافر بعض الأدوات التي تساعد علي اصلاح الكثير من الأعطال داخل السيارة ، وذلك من أجل التغلب علي تلك الأعطال المفاجئة .

أدوات يجب توافرها بالسيارة لتفادي الأعطال :
1- وصلات البطارية :
البطارية من أجزاء السيارة الهامة لأنها تساعد في تشغيل المحرك وعمل أجزاء السيارة الأخرى، وبالتالي هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تلف بطارية السيارة، لأسباب خاصة بصيانتها أو لانتهاء عمرها الافتراضي، وغالبًا ما تتوقف البطارية عن العمل بشكل مفاجئ، ومن هنا يجب اقتناء وصلات البطارية من أجل توصيله بسيارة أخرى لكي تستطيع التحرك بسيارتك، خاصة إذا كنت خارج المدينة.

2- كمبروسر هواء سيارات :
يفاجئ الكثير من سائقي السيارات أثناء السير بوجود ثقب في احد إطارات السيارة ، او بوجود اطار به نسبة هواء اقل من الموصي بها ويحدث ذلك الموقف علي الطرق السريعة ، وبالتالي يجب امتلاك كمبروسر هواء بشكل احترازي لتجنب هذا الموقف المحرج ، بالإضافة الي ان الإطار الاحتياطي، في كثير من الأحيان يكون فارغ من الهواء نتيجة عدم استخدامه لفترات طويلة .

3- قفل لـ عجلة قيادة السيارة :
قفل عجلة قيادة السيارة يمنع سرقة السيارة حتي وان قام السارق بفتح باب السيارة وتشغيلها فلن يتمكن من فك قفل عجلة القيادة ولن يستطيع سرقتها، ويجب العلم ان عمليات سرقة السيارات تحدث بشكل مفاجئ دون سابق إنذار والجميع معرض لها .

4- طفاية حريق :
أهم الأشياء الواجب توافرها في السيارة هي طفاية الحريق، ويجب التأكد من سلامتها وصلاحيتها للعمل في الظروف الطارئة وفي أي وقت .

5- الإطار الاحتياطي :
حقيبة السيارة يجب أن يتوافر بها إطار احتياطي، ويجب ان يكون سليم وجاهز للاستخدام في المواقف الطارئة التي تواجه سائقي السيارات على الطريق.

6- شنطة الإسعافات الأولية :
شنطة الإسعافات الأولية من أهم الأدوات المساعدة والتي يجب تواجدها في السيارة، لاستخدامها في حالة الحوادث لمعالجة الجروح والكدمات البسيطة، أو تقديم المساعدة الطبية على الطريق اذا لازم الأمر .

7- صندوق المعدات :
السيارات يجب ان يكون بها صندوق للمعدات التي يمكن ان تقوم بـ إصلاح الأعطال الصغيرة كتلف أحد السيور او ربط الأشياء الهامة داخل المحرك .

8- مثلث التحذير :
مثلث التحذير يجب ان يتوافر بالسيارات لأنه يتم استخدامه في حالة تعطل السيارة ، ويتم وضعه على بعد أمتار من السيارة لتحذير السائقين الآخرين من سيارتك المتوقفة على جانب الطريق، وذلك يساعد في تجنب الحوادث .

9- مصباح للطوارئ :
يعمل مصباح الطوارئ علي مساعدة سائقي السيارات في حالة تعرضهم الي التوقف ليلا ، ويساعدهم علي اصلاح ذلك العطل بسهولة بسبب وضوح الرؤية .

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.