إكتمال مبنى مركز القلب بوﻻية القضارف

كشف د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف عن استفادة الولاية من الكوادر والتخصصات التي وفدت نتيجة للظروف التي فرضتها الحرب بنسبة 99% في توطين التخصصات والعلاج بالداخل كاشفا عن إكتمال مبنى مركز القلب بنسبة 100% والذي تم تشييدة على نفقة أسرة رجل البر والإحسان الراحل فيصل عبدالكريم عبودا بحي ابايو جنوب مدينة القضارف.

وناشد وزارة الصحة الإِتحادية بتوفير الأجهزة والمعدات التي التزمت بها لتشغيل المركز مشيرا للتكلفة العلاجية الباهظة لمرضى القلب (مدينة مروي) الطبية وبعدها عن الولاية.

وقال الوزير المكلف في حديث خاص لتلفزيون الولاية انه هناك جهودا لتوفير الأجهزة التشخصية وكان ديوان الزكاة بالولاية تكفل بتمويل جهاز الرنين بتكلفة مليون دولارا بجانب جهاز الأشعة المقطعية الذي سوف يتم توفيره بتمويل مشترك بين وزارة المالية وديوان الزكاة علاوة على عددا من الأجهزة الأخرى التي سوف يتم توفيرها خلال الفترة المقبلة لتقليل العلاج خارج الولاية.

وأشار سيادته إلى الجهود التي تمت في حصر الوافدين وتقديم الخدمات الخاصة بالايواء والاطعام بالتنسيق مع ديوان الزكاة والمبادرات والمنظمات فضلا عن تنفيذ مشاريع تساهم في تقليل حدة الفقر والعناية والإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات المهمة لهذه الشريحة مشيرا للحاجة الماسة لتأهيل مركز الأطراف الصناعية ليطلع بدوره في خدمة مصابي الحرب .

وأكد الوزير المكلف وجود تنسيقا كبيرا مع المنظمات المحلية والدولية والوكالات الأممية العاملة على تقديم الخدمات للمواطنين والوافدين الا أنه أكد أن هناك منظمات تقاعست عن الأدوار التي تقدمها مناشدا منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى بالمزيد من الجهود في تقديم الخدمات

وكالة سونا.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.