الخارجية تحث الأمم المتحدة بالوفاء بتعهداها السابقة تجاه السودان

رحب السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف اليوم بفندق كورال بنائبة الامين العام للامم المتحدة السيدة امينة محمد بزيارة السيدة أمينة وشكر الامم المتحدة على تعاونها مع السودان.

وقال في تصريح انه قدم شرحا عن تطورات الأوضاع في السودان، والدور المطلوب من المنظمة الأممية لايصال الاغاثة للمحتاجين، والوفاء بالتعهدات السابقة بشأن المساعدات الإنسانية للسودان. ودعا ان تشمل المساعدات كل المتضررين من النازحين داخل السودان واللاجئين السودانيين في دول الجوار.

وزير الخارجية على ضرورة ان تتخذ المنظمة الأممية مواقف واضحة بادانة المتمردين لعرقلتهم للمساعدات وإعاقة وصولها للمحتاجين. وأشار إلي أن السودان فتح كل المعابر ومع ذلك لا تزال أصوات تتحدث عن ان السودان يغلق معابر دخول المساعدات، لافتا النظر الى ان حكومة السودان فتحت معبر ادري رغم المخاطر المحتملة لأنه تحت سيطرة المليشيا المتمردة والحكومة التشادية. وأكد تمسك السودان بمنبر جدة و الاتفاقات التي تم التوصل إليها عبره، خاصة إخلاء كل الأعيان المدنية والاهلية ومنازل المواطنين.

و أوضح ان اي حل سلمي لا بد ان يبني على إعلان جدة. وانتقد موقف الامم المتحدة والمجتمع الدولي من الجهات الاقليمية الداعمة للتمرد بالمال والسلاح والمرتزقة. وقال أن علي المجتمع الدولي ان يعي خطورة التسامح مع من يقدمون الدعم للملشيا التي رغم انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي و الانساني وارتكابها لمذابح مستمرة، تحت سمع وبصر الامم المتحدة والمجتمع الدولي. وعبر الوزير عن أمله في تفاعل ايجابي بناء وشراكة سياسية فعالة بين السودان والامم المتحدة.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.