فريق ميداني للهلال الاحمر الكويتي يواصل تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين

واصل الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي الذي يزور السودان حاليا توزيع المساعدات للمتضررين من الاحداث والسيول والفيضانات بالسودان حيث قام اليوم بتوزيع المواد الغذائية على الاسر والعائلات المتواجدة بمراكز الايواء بمدينة بورتسودان.

وقال رئيس الفريق عبد الرحمن الصالح انه تم توزيع السلال الغذائية بمعسكرات للإيواء والتي تحتوي العديد من المواد الغذائية تكفي حاجة الاسرة المكونة من خمس افراد لمدة شهر كما تم الوقوف على مشروعات متعلقة بالمياه في مراكز الايواء بتمويل من اهل الكويت.
وذكر الصالح ان الوفد قام بالإشراف على عملية فرز العطاءات بمقر جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية البحر الاحمر لمشتريات اغاثية مدعومة من الهلال الأحمر الكويتي تشمل الناموسيات والقوارب المطاطية وغيرها من المساعدات مشيرا إلى ان وفد الجمعية سيواصل تقديم المساعدات لولايات أخرى بالسودان حيث سيتنقل لولاية نهر النيل شمال السودان للقيام بعمليات توزيع المساعدات بشكل مباشر لمستحقيها من المتضررين.
واكد استمرار الوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق من خلال الحملة التي انطلقت منذ مايو من العام الماضي وتم تعزيزها مع كارثة الفيضانات التي ضربت السودان خلال موسم الامطار الحالي وهي حملة وجدت تجاوبا واسعا من الكويت وأهلها تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية الحكيمة بالوقوف والتضامن مع الشعب السوداني الشقيق .
ومن جانبه أعرب المدير التنفيذي لفرع الهلال الأحمر السوداني بولاية البحر الأحمر أونور أبو علي محمود عن عميق شكرهم وامتنانهم للكويت اميرا وحكومة وشعبا على وقفتهم المشهودة مع السودان وأهله ومع ولاية البحر الأحمر التي تستضيف الآلاف من المتضررين والنازحين بجانب ما شهدته من كارثة طبيعية غير مسبوقة من السيول والفيضانات التي أدت لانهيار سد أربعات وفيضان خور بركة والذي لايزال يهدد منطقة طوكر ويحاصر المدينة الرئيسية بها.
وقال ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعاونت معهم بشكل منقطع النظير وساهمت سفارة دولة الكويت التي افتتحت مقرها قبل أشهر ببورتسودان بتنسيق مكثف وتجاوب يستحق التقدير الوافر مشيرا إلى ان الكويت كانت من أول الحاضرين خلال الجسر الجوي والاستجابة الفورية لمختلف الاحتياجات فضلا عن التنوع الواسع في المساعدات من غذائية إلى طبية وايوائية ومعالجة مشكلات مياه الشرب وغيرها.
من جانب اخر اعرب عدد من المتضررين عن سعادتهم برؤية إخوانهم من الكويت بينهم يخففون عنهم بالكلمات الطيبات التي سمعوها اليوم من رئيس الوفد واعضائه وشكلت دعما معنويا عالي الأثر في نفوسهم مؤكدين ان محبة اهل السودان للكويت وشعبها النبيل تشكل لوحة مشرقة في العلاقات الإنسانية بين الشعوب التي تجمعها قواسم التاريخ واللغة والدين والمصير المشترك .

وكالة سونا

Exit mobile version