مدفعية الدعم السريع تحصد أرواح 62 مدنيًا في الفاشر خلال يومين

تواصل قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ أبريل 2023 في قصف المدنيين في مدينة الفاشر للشهر الخامس على التوالي ما تسبب في مقتل المئات ودمار هائل في البنية التحتية للعاصمة التاريخية لإقليم دارفور غربي السودان.

وفي العاشر من مايو الماضي، أطلقت قوات الدعم السريع عملية عسكرية ممنهجة على الفاشر بغرض الاستيلاء على آخر معاقل السلطة المركزية في إقليم دارفور، تراجعت حدتها مع مقتل قائد الهجوم علي يعقوب في يونيو الماضي، قبل أن تتصاعد مرة أخرى في سبتمبر الجاري.

وأعلنت حكومة ولاية شمال دارفور، الجمعة، مقتل 62 شخصًا على الأقل خلال يومين وإصابة العشرات في استمرار القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على الفاشر، قبل أن تتهمها باستخدام أسلحة محرمة دوليًا.

وقال بيان أصدرته حكومة ولاية شمال دارفور إنه “خلال يومي الخميس والجمعة قتل أكثر من 62 شخص وأصيب العشرات في قصف مدفعي عنيف نفذته قوات الدعم السريع على مناطق متفرقة من مدينة الفاشر”.

وأدان البيان بشدة “استمرار انتهاكات مليشيا الدعم السريع اليائسة في قصف المواطنين في الأحياء السكنية والأسواق والمستشفيات ومقار المنظمات الإنسانية والمخازن”.

وكانت قوات الدعم السريع كثفت منذ فجر الخميس استهداف مدينة الفاشر بأعداد كبيرة من القذائف المدفعية، علاوة على الطيران المسير.

وطال القصف أحياء “تمباسي، الرديف، الوادي، الثورة جنوب، المدرج” علاوة على سوق المواشي وسوق معسكر نيفاشا، فضلا عن مركز إيواء مدرسة السنوسي المكتظة بالنازحين.

سودان تربيون


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.