الداخلية السعودية تحدد موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية

تنتهي بعد 7 أيام، وتحديدًا في 18 أكتوبر الجاري، مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، التي كشفت عنها وزارة الداخلية في إبريل الماضي.

4 مخالفات غير مشمولة بالتخفيض

وتنص مبادرة وزارة الداخلية على إعفاء قدره 50% من غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل 18 إبريل الماضي، على أن يُتاح سداد الغرامات بعد التخفيض حتى 18 أكتوبر 2024.

وتقتضي الاستفادة من الإعفاء مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه، سواء بالسداد دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة، بالإضافة إلى عدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في وقت سابق، أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

فيما أوضحت المديرية العامة للمرور أن 4 مخالفات تمنع الاستفادة من التخفيض حال ارتكابها أثناء فترة سريان التخفيض، وهي التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير المخدرات، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ120 كلم/ ساعة، أو بـ30 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ140 كلم/ ساعة.

 

اخبار24

Exit mobile version