مناشدات للصليب الأحمر لإجلاء المدنيين من شرق ولاية الجزيرة

أطلقت لجان مقاومة الحصاحيصا، نداء عاجلًا للجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالات الأمم المتحدة، لإجلاء المدنيين المصابين في مناطق وقرى شرق الجزيرة، بفعل هجمات الدعم السريع.

تواجه مناطق شرق الجزيرة سلسلة من الهجمات التي تنفذها قوات الدعم السريع بحق المدنيين وفق بيانات صادرة عن لجان المقاومة
وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا، في النداء الذي أطلقته اليوم الجمعة، إن المدنيين في الكاملين وقراها وقرى شمال الحصاحيصا، وقرى شرق الجزيرة والبطانة يتعرضون لهجمات عنيفة وواسعة النطاق وممنهجة من قبل “مليشيا الدعم السريع”.

ولفتت لجان مقاومة الحصاحيصا، إلى أن الهجمات أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة وإصابات خطيرة، واغتصابات جماعية، وتعدي بالضرب على الكبار والأطفال. ودعت اللجان اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالات الأمم المتحدة، إلى التحرك الفوري لإجلاء المصابين وتوفير ممرات آمنة، وتأمين وصولهم إلى مراكز الرعاية الصحية الملائمة.

وطالب البيان في ذات الوقت، بنشر فرق إنسانية عاجلة لإجلاء المدنيين وتقديم الدعم الطبي. وتواجه مناطق شرق الجزيرة سلسلة هجمات شبه منظمة وممنهجة، وفق التقارير الميدانية الصادرة عن الفاعلين الإنسانيين من قبل قوات الدعم السريع، على القرى ومدن رفاعة وتمبول. ودفعت آلاف السكان إلى التهجير القسري مع الضرب المبرح لمجموعة واسعة من المدنيين، واغتيال المئات. وتقول التقارير إن شوراع مدينة تمبول شهدت مجازر كبيرة وألقيت الجثث في العراء.

لا تزال القرى تتعرض إلى هجمات الدعم السريع، وفق تقارير المنصات العاملة ولجان المقاومة في ولاية الجزيرة، خاصة المناطق الشرقية، وتندفع هذه القوات في حملات انتقامية، كما تقول روايات المواطنين الذين نزحوا شرق البلاد إلى ولايات القضارف وكسلا عقب إعلان قائد الدعم السريع في الجزيرة، أبوعاقلة كيكل، الانحياز إلى القوات المسلحة منذ الأحد الماضي.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.