معرض لغنائم الدعم السريع من الحركات المتمردة

استعرضت قوات الدعم السريع ما غنمته من الحركات المتمردة في معارك وادي هور وعين سيرو، من خلال معرض أقامته في الفاشر للمعروضات التي استولت عليها، وتم فتح المعرض الذي أُقيم على شرف هذه المناسبة للجمهور لمدة ثلاثة أيام.

وعدَّد قائد ثاني الدعم السريع العميد ركن عصام فضيل، الإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة في محوري شرق وجنوب وشمال دارفور، إلى جانب كميات من الذخائر والألغام الأرضية والمتفجرات

وأضاف فضيل أنه تم أسر أكثر من 107 من مقاتلي الحركات المسلحة تم ترحيلهم إلى الخرطوم. وأوضح أن المعارك الأخيرة أكدت انتهاء قوة التمرد بنسبة ٩٠٪، وبينت قدرة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في الحسم للمعارك، وتأمين البلاد ضد أي اعتداء خارجي.

وتم فتح المعرض الذي أُقيم على شرف هذه المناسبة للجمهور لمدة ثلاثة أيام.

وامتدح نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي وزير الثروة الحيوانية بالولاية، جهود القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وتصديها للحركات المتمردة وتحقيقها الانتصارات الباهرة، ووضع اليد على الآليات العسكرية التي كانت تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار.

وقال إنه برغم أجواء السلام والاستقرار والحوار الوطني، إلا أن الحركات المتمردة ظلت مخالفة للقانون، وارتمت في أحضان الارتزاق حتى تم القضاء عليها في مجاهل الصحراء.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.