سودافاكس ـ كتبت الشاعرة داليا الياس في منشور عبر صفحتها على فيسبوك :
جبنا ليكم حكاية الكهرباء و الوقود و الغاز بى حذافيرها و من خشم سيدها👌😎
وزير الطاقة والنفط الباشمهندس (المعتصم إبراهيم) :
- ما خلينا حجر ماقلبناه…وشغالين مباصرة.
-
(الجبادات ) فكرة أنانية وسرقة محرمة للمال العام ومن أكبر أسباب زيادة التحميل وإنخفاض التيار التي تواجهنا .
-
الخرطوم فقدت ١٤٠٠٠ محول إما بالسرقة أو التدمير.
-
٦٠% من البنية التحتية لقطاع الكهرباء تدمرت بالكامل.
-
الوقود مستقر ومتوفر منذ إكتوبر المنصرم وتأرجح السعر عالمياً بسبب الأحداث هو السبب الأساسي في الهلع والصفوف.
*تمت إجازة قانون الإستثمار في الكهرباء.
الجزيرة تتفق مع مصنع ماكسان لتوفير المحولات الكهربائية ووضع حد لأزمة الكهرباء
- نجحنا في إعفاء الطاقة المتجددة من الجمارك والضرائب ونشجع إستخدامها في القطاع الزراعي.
قمنا بصيانة مستودعات الغاز وهذا سينعكس على السوق .
*الوقود سلعة إستراتيجية مهمة يحاول الأعداء إستخدامها كوسيلة ضغط حكومي.
*التحامل علينا غير مبرر ويفتقر للوعي والمنطق وله من وما وراؤه.
- قدمنا عشرات الشهداء وماحدث حتى الآن إعجاز بكل المقاييس.
الوعي الترشيدي من أفضل الحلول لمشكلة الكهرباء ويعكس الروح الوطنية للفرد.
*نحن قطاع لاينفصل عن الوضع العام للبلاد ولا نملك عصا موسى ونتمنى من الجميع التعاطي معنا بموضوعية تراعي الظروف الراهنة.
- التحكم المركزي تعرض للتدمير الكامل وهو حتى الآن تحت الصيانة و معظم القطوعات خارج البرمجة وتسببها أعطال متفرقة.
إطلقنا حملة منظمة لتغيير نمط الإستهلاك نتمني من الجميع في المنازل والمرافق والمؤسسات العامة والخاصة التفاعل معها بإيجابية لتعم الفائدة.
#لايفمخصصقريباً🤌
د(اليا)س
سودافاكس
