داليا الياس : (جبنا ليكم حكاية الكهرباء و الوقود و الغاز بحذافيرها و من خشم سيدها)

سودافاكس ـ كتبت الشاعرة داليا الياس في منشور عبر صفحتها على فيسبوك :
جبنا ليكم حكاية الكهرباء و الوقود و الغاز بى حذافيرها و من خشم سيدها👌😎

وزير الطاقة والنفط الباشمهندس (المعتصم إبراهيم) :

  • ما خلينا حجر ماقلبناه…وشغالين مباصرة.
  • (الجبادات ) فكرة أنانية وسرقة محرمة للمال العام ومن أكبر أسباب زيادة التحميل وإنخفاض التيار التي تواجهنا .

  • الخرطوم فقدت ١٤٠٠٠ محول إما بالسرقة أو التدمير.

  • ٦٠% من البنية التحتية لقطاع الكهرباء تدمرت بالكامل.

  • الوقود مستقر ومتوفر منذ إكتوبر المنصرم وتأرجح السعر عالمياً بسبب الأحداث هو السبب الأساسي في الهلع والصفوف.

*تمت إجازة قانون الإستثمار في الكهرباء.

الجزيرة تتفق مع مصنع ماكسان لتوفير المحولات الكهربائية ووضع حد لأزمة الكهرباء

  • نجحنا في إعفاء الطاقة المتجددة من الجمارك والضرائب ونشجع إستخدامها في القطاع الزراعي.
  • قمنا بصيانة مستودعات الغاز وهذا سينعكس على السوق .

  • *الوقود سلعة إستراتيجية مهمة يحاول الأعداء إستخدامها كوسيلة ضغط حكومي.

    *التحامل علينا غير مبرر ويفتقر للوعي والمنطق وله من وما وراؤه.

    • قدمنا عشرات الشهداء وماحدث حتى الآن إعجاز بكل المقاييس.
  • الوعي الترشيدي من أفضل الحلول لمشكلة الكهرباء ويعكس الروح الوطنية للفرد.

  • *نحن قطاع لاينفصل عن الوضع العام للبلاد ولا نملك عصا موسى ونتمنى من الجميع التعاطي معنا بموضوعية تراعي الظروف الراهنة.

    • التحكم المركزي تعرض للتدمير الكامل وهو حتى الآن تحت الصيانة و معظم القطوعات خارج البرمجة وتسببها أعطال متفرقة.
  • إطلقنا حملة منظمة لتغيير نمط الإستهلاك نتمني من الجميع في المنازل والمرافق والمؤسسات العامة والخاصة التفاعل معها بإيجابية لتعم الفائدة.

  • #لايفمخصصقريباً🤌

    د(اليا)س

    سودافاكس




    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.