بدء العمل عبر تطبيق عديلة لحجز تذاكر البصات إلكترونيا

قالت سهير محمد مصممة تطبيق (عديييلة) والذي يعني بحجز تذاكر البصات السفرية (الكترونية )، في حفل التدشين بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم اليوم السبت، بتشريف ممثل وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات.
قالت سهير محمد في تصريح خاص لـ(كوش نيوز) أن تطبيق (عديييلة عليك) جاءت تسميته من مقولة (ينعدل عليك) وهو التطبيق الأحدث ويعتبر الأول من نوعه في البلاد حيث يتم عبره تقديم الخدمة للمواطنين دون مقابل مادي منهم.
وقالت أنهم في شركة سهام ثري ام للانشطة المتعددة وقعوا عقد إتفاق وشراكة ذكية مع غرفة النقل لتنفيذ الفكرة على أرض الواقع وذلك مقابل 10% بالمئة من قيمة التذكرة بالإنفاق مع شركة النقل المعنية .
وأوضحت في حديثها بأن فكرة عديييلة السهلة والسريعة جاءت للقضاء على السوق الأسود والسماسرة الذين يتقاضوا أكثر من 32% من قيمة التذكرة .
مشيرة بأن التطبيق سهل التعامل معه ويختصر الكثير من الوقت حيث عن طريقه يتم إنجاز العديد من المهام عبر الموبايل لإجراء عمليات الحجز الخاصة بالعائلة والأفراد وطلاب الجامعات بالكليات والمجمعات السكنية دون تكبد المشاق
. وأشارت بأن (عديييلة) تطبيق ذكي كذلك يتم عبره التنسيق والحجز للرحلات البرية في مجالات التنقل المختلفة ورحلات الصيد عبر وكالات السفر و السياحة .
إلى ذلك قال مدير مشروع تطبيق عديلة انهم من قبل عرضوا الفكرة على غرفة البصات وكانوا يتوقعوا بأن الفكرة لن تجد القبول منهم بأعتبار أن أي فرد عندما يتم عرض فكرة جديدة عليه وتغيير سستم عمله بأنه سيعترض ويرفض ، لكن بتبسيط الشرح وسهولة التطبيق ،قال تجاوبت معنا بل وجهوا منسوبيهم لتسهيل المهمة ، وتوجه بالشكر لهم ووزارة الإتصالات . من جانبها قالت سحر محمد مدير قسم الموارد البشرية بتطبيق (عديلة) قالت أن التطبيق جاء عبر فكرة بسيطة وهو تطبيق يتم تنزيلة عبر التلفون ويتم الحجز بجميع الخيارات حيث يتمكن الطالب للخدمة أن يحدد زمن السفر ورقم المقعد ويتم الدفع عبر اقرب مكان للشخص الطالب وعبر خدمة الصراف الآلي وذلك تفاديا للزحام.
وقالت أنهم في خطة العام 2018 سيستهدفوا الطلاب وذوي الإحتياجات الخاصة ومرضى السرطان وطالبت الحضور بنقل الفكرة للآخرين بإعتبار أن التطبيق يسهل على الجميع ويهم أكبر شريحة من الناس .
وتابعت سحر قائلة أن التطبيق هو من الأفكار الجديدة وأن الطالب للخدمة لن يدفع أكثر من قيمة التذكرة المحددة.
إلى ذلك تم عرض فيديو على الحضور عن كيفية الحجز وهي خطوات يتم فيها عرض رسالة ترحيبية عبر شاشة فتح الحساب وعملية التسجيل التي تتم بإدخال الإسم وتحديد النوع (ذكر وأنثى) وإدخال رقم الهاتف.
وتأتي الخطوة التي تليها عرض جميع مدن السودان وذلك بعد عملية تسجيل الدخول الأولية وملئ ست خانات لكلمة المرور بعدها يظهر باللون الاخضر وهو تأكيد عملية الدخول .
بعدها يتم تحويل المسافر الى المدينة التي سيتوجه اليها بعد عرض الشركات العديدة ومنها يتم الإختيار للشركة التي يريد أن يسافر عبرها . وهناك عرض يتم به تصوير البص من الداخل حيث يمكن المسافر من اختيار المقاعد التي يريد ان يجلس عليها .
بعدها تجئ مرحلة الدفع وهي عبر مناطق نقاط البيع المباشر وهو مايعرف بالدفع الالكتروني عبر( منصة سايبر) وهي طريقة الدفع وتم تحديد الرقم 2438 هو رقم كول سنتر لتلقي الاستفسارات.
بعدها يتم عرض شاشة تؤكد اتمام عملية الدفع الالكتروني كما تم عرض ميزات تفضيلية مصاحبة تبدأ بحسابي وهي تعني بتعديل الحساب لتحديث البيانات الاساسية بها قائمة حجوزاتي وهي تحدد( تواريخ) السفر منها عرض مؤكد وهو يعني بتاكيد الحجز وغير مؤكد وهي العمليات التي فشل فيها الحجز.
وفي العنصر الاخر نقاط البيع يتم عرض نقاط البيع القريبة من موقع طالب الخدمة ومنها تقديم خدمة طلب رحلات بصات يتم تحديد الوجهة والعدد ورقم الهاتف ليتم عبره ارسال طلب الرحلة بعده يتم متابعة الطلب ومنها الخطوة التي تليها هو قبول رحلة النظام .
سعيد يوسف

المصدر : كوش نيوز

تعليقات فيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق