“4” مواجهات قوية في بطولة الدوري السوداني الممتاز اليوم

تحتضن ملاعب الخرطوم الفاشر وبورتسودان عصر ومساء اليوم “الجمعة” مباريات مهمة في بطولة الدوري الممتاز ضمن حساب المجموعة الثانية.
ويستقبل المريخ الخرطوم في السابعة مساءً ضيفه مريخ نيالا في المباراة التي تأتي لحساب الجولة الثانية من النصف الثاني لمرحلة المجموعات.
ولا مجال للمريخ أن كان يريد المواصلة في صدارة المجموعة الثانية سوى تحقيق انتصار جديد على منافسه مريخ نيالا.
وعزز “الأحمر” موقفه في المنافسة بعد فوزٍ غالٍ وثمين على مضيفه أهلي شندي في المرحلة الماضية بملعب”شندي” حيث وصل الفريق إلى النقطة الـ”19″ في المركز الأول.
ولم يقدم الفريق أداء مرضياً، إذ وجه أنصار الأحمر انتقاداً لاذعاً للاعبين بعد تراجع مستوياتهم في مباراة “الآرسنال” الأخيرة.
وسيكون المدير الفني للمريخ في حاجة إلى الفوز من أجل مزيد من الاطمئنان مقروناً بالأداء الفني العالي لتأكيد أن ما حدث في “شندي” ما كان سوى كبوة عابرة.
ويتوقع أن يدفع عبد المجيد بتشكيلة تضم كل من منجد النيل، التاج إبراهيم، صلاح نمر، أحمد ضفر، أحمد آدم، أمير كمال، محمد الرشيد، فيما ينتظر أن يدفع في الوسط بكل من التش وضياء الدين محجوب، ورمضان ومحمد عبد الرحمن.
على الجانب الآخر، مريخ نيالا “الجريح” يهدف في مواجهة اليوم الخروج بنتيجة إيجابية داعمة له في مشواره بمسابقة الدوري الممتاز.
ويملك الفريق الشهير بـ”البحير” في رصيده “8” نقاط، ويهدف إلى مزيد من النقاط لتجنب المصير المجهول والتأهل لدوري النخبة لا سيما بعد أن دخلت المرحلة الثانية النفق المظلم.
وسيكون استاد الخرطوم الدولي ذو العشب الصناعي مسرحاً لمواجهة حامية الوطيس تجمع بين أهلي الخرطوم ونظيره هلال كادوقلي.
ويدخل الفريق الشهير بـ”الفرسان” اللقاء متسلحاً بفترة إعدادية نموذجية مستفيداً من الراحة التي نالها في الأسبوع الأول، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من الوصول إلى النقطة (11).
أما هلال كادوقلي فيدخل المباراة منتشياً بانتصار ثمين حققه الفريق على متصدر المجموعة في الدورة الأولى مريخ الفاشر.
ومنح انتصار الفريق تقدماً كبيراً في روليت المجموعة، إذ وصل إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة.
وتمثل مواجهة اليوم التي تجمع بين مريخ الفاشر وضيفه أهلي عطبرة أهمية كبيرة لأصحاب الأرض من أجل تعويض الخسارة في المرحلة الماضية أمام هلال كادوقلي.
وأزاحت هزيمة النهود ممثل الفاشر من مركز الصدارة، لكنه يسعى تحقيق الفوز في انتظار ما ستسفر عنه مباريات منافسه على المركز الأول المريخ العاصمي الذي سبقه بنقطتين.
أما أهلي عطبرة القابع في المركز التاسع للمجموعة الثانية، فلن يكون أمامه خيار سوى مواصلة الانتصارات إن أراد الابتعاد عن منطقة الخطرة وعانى ممثل عطبرة كثيراً في الدورة الأولى وتلقى (6) هزائم مع تحقيق انتصار وحيد.
وكان الفريق الملقب بـ”إكسبريس الشمال” قد بدأ بصورة مثالية في النصف الثاني، حيث حقق انتصاراً مهماً على ضيفه حي العرب بورتسودان منحه بصيص أمل في التقدم خطوتين في حال الفوز اليوم.
ويخطط حي العرب بورتسودان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يستقبل أهلي شندي من أجل تعويض ما فقده من نقاط أمام أهلي عطبرة في المرحلة الماضية.
الطرف الآخر أهلي شندي يدخل اللقاء جريحاً بعد خسارته ثلاث نقاط في المرحلة الماضية أمام المريخ الخرطوم ويملك الفريق الملقب بـ”الآرسنال” (14) في رصيده، وكان قد حقق نتائج مميزة منحته التواجد في المركز الثالث.

المصدر : باج نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.