الزكاة تدشن نفرة الخلاوى بنحو”48.5″ مليون جنيه

دشن ديوان الزكاة، الثلاثاء، مشروع نفرة الخلاوى، الذي يستهدف “2.701” خلوة في كافة ولايات السودان، بتكلفة تبلغ نحو “48.5” مليون جنيه، وتشمل النفرة على تقديم الذرة والبلح، بالإضافة إلى مواد أخرى عينية ونقدية.
وحذّرت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، خلال مخاطبتها مراسم التدشين، من مخططات الاستهداف لضرب مؤسسات التعليم الديني الرسمية والشعبية، متهمة تيارات علمانية ومتطرفة بالسعي للنيل من الخلاوى وإطلاق الافتراءات والشائعات حولها.

وقالت الدولب إن الخلاوى صاحبة الفضل الرئيس في نشر الإسلام وتعاليمه في كافة ربوع السودان، مشيرة إلى أن ثمة جهات تسعى إلى هدم الدين من خلال اتهامات باطلة، بشأن ما يتعرض بعض طلاب الخلاوى من حملات مغرضة.

ودعت الطلاب والشيوخ إلى تجويد الأداء والاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه، وأكدت وقوف الحكومة مع طلاب الخلاوى ودعمهم في مختلف المجالات، وأشادت بجهود الديوان وأدواره الكبيرة في تقديم الدعم اللازم لكل الشرائح الاجتماعية.

إلى ذلك أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، رصد الديوان لأكثر من”450″ مليون جنيه لدعم خلاوى القرآن الكريم، وقال إن الدعم سيستفيد منه أكثر من 560 ألفاً من طلاب الخلاوى الذين ينتشرون في أكثر من 2000 خلوة لتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى المؤسسات والمنظمات العاملة في هذا المجال.

واستعرض عبدالرازق برامج الديوان خلال شهر رمضان الكريم، والتي تتمثل في تفقد الأسر المتعففة وإطلاق سراح نزلاء السجون خلال الأيام القادمة، إضافة إلى نفرة الخلاوى ودعم القوافل الدعوية.

شبكة الشروق


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.