تقارير للتحالف تؤكد دور القوات السودانية في جبهات القتال باليمن

قالت تقارير لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إن القوات السودانية تلعب دورا بارزا ضمن قوات التحالف العربي منذ منتصف 2016، في جبهات القتال باليمن عبر تحرير مناطق سيطر عليها الحوثيون.
واستعرض التحالف في معلومات صادرة عنه دور القوات السودانية في عدة جبهات باليمن. ويأتي ذلك في أعقاب تصريحات لوزير الدولة بالدفاع أكد فيها أن مشاركة القوات في حرب اليمن تخضع للتقييم والتقويم.
وبحسب المعلومات، فإن القوات السودانية في الساحل الغربي تلعب دورا مهما وحاسما في عمليات استعادة السيطرة على مديرية المخا، غربي محافظة تعز.
وإلى الشمال من المخا اضطر الحوثيون إلى ترك مواقع كثيرة بمحافظة الحديدة أبرزها حيس، على وقع ضربات قوات التحالف العربي والقوات اليمنية، “حيث تقاسم السعودي واليمني والإماراتي والسوداني ذات الخندق”.
وفي هذا المحور لم تقتصر مشاركة القوات السودانية على العمليات القتالية المباشرة فحسب، بل إن وحدات نزع الألغام ساهمت بشكل كبير في تنظيف المنطقة وفتح مسارات آمنة لليمنيين الباحثين عن حياة كريمة.
ولعبت القوات السودانية في مناطق ميدي المنبسطة والوعرة دورا مؤثرا في تقدم قوات التحالف.
وفي صعدة عززت القوات السودانية من وجودها فيها لضمان تأمين الحدود مع السعودية، وخنق الميليشيات الحوثية في معقلها.
وقال العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم، ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي، إن قوات بلاده “ستبقى موجودة في اليمن حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله”.
وأضاف الضابط في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، “أؤكد أن القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، موجودة في الميدان، وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة، والهدف الذي أتينا من أجله سنحققه مع إخواننا في الشرعية والتحالف”.

اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.