الحكومة ترد: بقاء الجيش السوداني في اليمن ” خيار استرتيجي”

عد السفير السعودي بالخرطوم، علي بن جعفر العلاقات السودانية السعودية بالمتجذرة وتربطها وشائج القوة والدين واللغة، وحيا بن جعفر دور القوات السودانية المسلحة وقتالها حنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية.
في السياق قال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، خلال مخاطبته ختام مئوية السلطان علي دينار، أمس، بالساحة الشعبية وسط زالنجي. أن علاقات البلدين متجذرة على مبادئ وقيم وليست علاقة عابرة أو علاقة تكتيكية، مشيراً إلى ان إرسال القوات السودانية المشاركة في حلف اعادة الشرعية باليمن خيار استرتيجي في الزود والدفاع عن أرض الحرمين،  مدافعين عن العقيدة والوطن
وشدد حسبو على حشد كافة القوات لإكمال حملة جمع السلاح، مهدداً ببتر جيوب الأزمات، وحذر المواطنين من عواقب وخيمة تنتظر الممانعين وغير المتعاونين مع الأجهزة في عملية جمع السلاح بحسب صحيفة مصادر، مشيراً إلى العقوبات التي تصل بعضها إلى السجن المؤبد والإعدام.
وأشار حسبو، إلى أن الغرض من لقاء نيرتتي الذي جمع لجان أمن ولايات دارفور الخمسة باللجنة العليا القومية لجمع السلاح وتقنين المركبات السبت الماضي كان لحشد كل القوات وتسخير الإمكانيات لتكملة الحملة القومية لجمع السلاح.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.