وزير الخارجية السوداني يتوجه إلى تركيا في أول زيارة خارجية له

يبدأ وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، مساء اليوم الخميس، زيارة إلى مدينة اسطنبول التركية للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، في أول زيارة خارجية له منذ تعيينه بدلاً لإبراهيم غندور.
ومن المقرر أن يرفع اجتماع وزراء الخارجية المزمع عقده صباح الغد، نتائج أعماله وتوصياته إلى القمة التي ستعقد على مستوى الرؤساء والملوك والأمراء وقادة الدول، مساء ذات اليوم في اسطنبول، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وتهدف القمة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الرافض لقرار الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس.
وتلقى الرئيس عمر البشير، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي طيب رجب ادوغان قدم خلاله الدعوة للبشير، للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي المقرر عقدها مساء بعد غد الجمعة في اسطنبول.
وقال وزير الدولة برئاسة الجمهورية، مدير عام مكاتب الرئيس، حاتم حسن بخيت، إن البشير سيتوجه إلى اسطنبول صباح الجمعة، على رأس وفد يضم وزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، بالإضافة لمدير عام مكاتب الرئيس.
وافتتحت الولايات المتحدة الأميركية الإثنين الماضي، سفارتها في القدس، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب الجيش الإسرائيلي لمجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينياً وجرح 3188 آخرين.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.