روسيا تتأهل لكأس العالم بعد التعادل مع اذربيجان 1-1‬

انتزعت روسيا بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد تعادلها خارج أرضها 1-1 مع اذربيجان لتفوز بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات الاوروبية يوم الثلاثاء بفضل هدف رومان شيروكوف الذي ضمن لها الصدارة واجبر البرتغال على خوض الملحق الاوروبي.

وافتتحت روسيا بقيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو التسجيل في الدقيقة 15 عندما انفرد شيروكوف بالحارس كامران اجاييف بعد تمريرة الكسندر ساميدوف.

وطرد مكسيم ميدفيديف من منتخب اذربيجان في الدقيقة 73 عقب التحام مع شيروكوف الا ان أصحاب الأرض استطاعوا التعادل عن طريق فاجيف جافادوف الذي سجل من ضربة رأس في الدقيقة 90.

ومع ذلك نجحت روسيا التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2018 في انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل بعد أن جمعت 22 نقطة من عشر مباريات متقدمة بنقطة واحدة على البرتغال صاحبة المركز الثاني التي بوسعها الوصول لكأس العالم عن طريق الملحق الاوروبي للتصفيات الشهر المقبل.

وقوبل الروس – الذين سيطروا على المباراة وكان بوسعهم أن يسجلوا المزيد من الأهداف لولا يقظة اجاييف الذي تصدى لثماني محاولات – بصيحات استهجان في نهاية المباراة التي اقيمت في باكو حتى اشار لاعبو اذربيجان لجماهيرهم بضرورة التزام الهدوء.

وهذه المرة الأولى التي تصل فيها روسيا إلى كأس العالم منذ عام 2002

20131015194141119734 20

وكالة رويترز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.