الجيش ينفي هجوم الحركة الشعبية على مواقع عسكرية بجنوب كردفان

أعلنت الحركة الشعبية قطاع الشمال مساء أمس قصفها لمدينة كادوقلي والاستيلاء على “14” صندوق اقتراع في (3) مراكز انتخابية بولاية جنوب كردفان.
وقالت الحركة الشعبية في بيان تلقت “الجريدة” نسخة منه أمس، إنها قصفت مواقع عسكرية بولاية جنوب كردفان بما فيها العاصمة كادوقلي، بالإضافة إلى مدن الدلنج والعباسية ورشاد، وأشارت الى أن العمليات تأتي في إطار الرد على هجمات الحكومة على مواقع سيطرة الحركة، ونفت استهداف المدنيين.
وفي المقابل نفى الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية السر أحمد عمر صحة ما أعلنته الحركة بالاستيلاء على صناديق الاقتراع، ولكنه في الوقت نفسه قال إن الحركة نفذت قصفاً عشوائياً بولاية جنوب كردفان قاد لمقتل امرأتين وطفلة أمس الأول، بينما لم يتم حصر الخسائر للقصف الذي تم مساء أمس لمدينة كادوقلي، ونبه الى أن عملية الانتخابات لم تتأثر بالأحداث وأنها جرت بشكل طبيعي.
وفي ذات السياق نفى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد استهداف الحركة الشعبية لأية قواعد عسكرية وقال لـ”الجريدة” أمس إن الحركة تقوم بعمليات قصف تستهدف المدنيين بغرض تعطيل الانتخابات ولكنها لم تهاجم أية مواقع لنا، ونفى وجود عمليات عسكرية للحركة بالكرمك، واعتبر ما تواتر عن ذلك بأنه محض إشاعات.

الجريدة


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.