تصريحات مهمة لحميدتي من مطار الخرطوم

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، رئيس وفد التفاوض الفريق أول محمد حمدان دقلو فى مؤتمر صحفي عقده بمطار الخرطوم، ان الإتفاق الذي تم التوصل إليه مع حركات الكفاح المسلح بجوبا، من أهم انجازات ثورة ديسمبر المجيدة، وهنأ الشعب السوداني على إنجازه.

وجاءت تصريحات النائب الاول عصر اليوم عقب عودته من جوبا بعد التوقيع علي إتفاق السلام بالأحرف الأولي مع حركت الكفاح المسلح بجوبا. وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة الإنتقالي وعدد من القيادات بالدولة.

واعتبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، التأييد والترحيب الواسع الذي حظي به الإتفاق دولياً وإقليمياً، دافعا كبيرا للحكومة، مؤكداً أهمية تنفيذ الإتفاق. وأضاف قائلاً ” مكث وفد التفاوض بعد التوقيع في جوبا ثلاثة أيام لترتيب الجداول الزمنية مع الحركات لإنزال الإتفاق على أرض الواقع. وناشد دقلو المجتمع الدولي للوقوف الى جانب دولة جنوب السودان لتنفيذه ، داعياً الذين لم ينضموا الي الاتفاق للحاق بالعملية السلمية وإكمال الصورة لتحقيق السلام الشامل بالبلاد.

وأمتدح دقلو جهود حكومة دولة جنوب السودان لاستضافتها التفاوض بالرغم من الظروف التي تعيشها. وخص بالشكر وفد الوساطه بقيادة مستشار حكومة جنوب السودان توت قلواك لجهوده الكبيرة في تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

ودون حميدتي منشوراً على صفحته الرسمية بالفيسبوك جاء فيه: (وصلنا اليوم إلى البلاد بعد رحلة استمرت لأكثر من أسبوعين في جنوب السودان أكملنا خلالها اتفاق سلام مع شركائنا في قوى الكفاح المسلح، سنعمل جميعاً خلال الأيام المقبلة لتنفيذ بنوده، ونؤكد أن السلام لن يكون خصماً على أحد حال صدقت النوايا وصح عزمنا على المسير في درب الأمن والاستقرار).

صحيفة الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى