اجتماع برئاسة حمدوك يُشدد على التعامل بحزم مع أي تفلتات بشرق السودان

وجه رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك  بضرورة حماية المسيرات والتجمعات السلمية بوصفها حقاً أصيلاً مع أهمية احترام قرارات مؤسسات الدولة وسيادة حكم القانون وترسيخ قيم الثورة التي قامت على شعار السلميّة.

و تلقى حمدوك خلال اجتماع مع مدير جهاز المخابرات العامة ومدير الاستخبارات العسكرية تنويراً ضافياً ظهر اليوم “الخميس” حول الأحداث المؤسفة في شرق البلاد التي جرت منذ يوم أمس الأربعاء وعمليات العنف التي صاحبتها، وأكد التنوير أن اجتماعات لجان الأمن متواصلة بولايتي كسلا والبحر الأحمر مع انتشار القوات المشتركة بكافة المرافق الحيوية والتي تضم القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع.

وأوصى التنوير بضرورة التعامل بحزم مع أي تفلت أو اتجاهات لاستخدام العنف من أي جهة كانت منعاً لاستغلال التجمعات السلمية والعفوية من قبل ضعاف النفوس والمجرمين والمتفلتين، وذلك حفاظاً على الأرواح وصيانة للاستقرار الاجتماعي.

وعقب استماعه للتنوير ترحّم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على الضحايا ووجه بمتابعة أحوال المصابين، و أشاد بالمجهودات التي تبذلها الأجهزة الأمنية لحماية الأرواح ومُقدّرات المواطنين والدولة، وشدّد على ضرورة حماية المسيرات والتجمعات السلمية بوصفها حقاً أصيلاً مع أهمية احترام قرارات مؤسسات الدولة وسيادة حكم القانون وترسيخ قيم الثورة التي قامت على شعار السلميّة.

ويشهد شرق السودان احتجاجات دامية خلفت عدداً من القتلى والجرحى  على خلفية التباين في المواقف بين مؤيدين ومعارضين لقرار إقالة والي ولاية كسلا، الذي اتخذه رئيس الوزراء بعد أكثر من شهرين من المباحثات بين جميع الأطراف والمكونات من شرق البلاد.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.