مجلس شركاء الانتقالية يتمسك بإعلان التشريعي والولاة في الوقت المحدد

شدد مجلس شركاء الفترة الانتقالية، على ضرورة الإسراع في تكوين المجلس التشريعي وتعيين ولاة الولايات فى الموعد المُحدد والمتفق عليه.

وعقد مجلس الشركاء برئاسة رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، اجتماعه التاسع بالقصر الجمهوري مساء اليوم (الخميس) بحضور ممثلى كافة الأطراف وناقش العديد من الملفات.

وقالت الناطق الرسمي باسم المجلس دكتورة مريم الصادق المهدي، وزير الخارجية ، إن المجلس بدأ اجتماعه بتهنئة رئيس مجلس الوزراء ، والوزراء الجدد على اعلان حكومة الفترة الانتقالية الثانية، بتمثيل سياسى عريض من خبرات وطنية ذات رصيد نضالي مشهود.

وأوضحت أن المجلس ناقش  الوضع الأمني الذي شهد  انفلاتات فى عدد من مدن السودان مؤخراً، والعوامل الإقتصادية والسياسية التى تسببت فيه. والأسباب التى فاقمته خاصة الجوانب القانونية، بما فيها إكمال قانون الحكم الولائي.

وأعلنت  مريم أن المجلس شدد على ضرورة الإسراع فى تعيين الولاة وعقد مؤتمر الحكم والادارة، وكشفت عن تكليف لجنة لتحدد ولايات الهشاشة، ومعايير ولاتها كما تضع أسس التمثيل السياسى والنوعى فيها على أن ترفع اللجنة المعنية عملها بعد ٤٨ ساعها.

وقالت (المجلس أمن  على ضرورة الإسراع في تكوين المجلس التشريعي واعلانه فى الموعد المتفق عليه).

وأشارت إلى أن المجلس استعرض خلال الاجتماع ، الرؤية السياسية للانتقال واولويات الحكومة الانتقالية، وقالت إن المجلس أبدى الملاحظات التى حولت للجنة لتنهي عملها فى اسرع وقت ليتم التوقيع عليها كبرنامج اطارى ملزم للحكومة الانتقالية.

وأوضحت أن المجلس تناول خلال الاجتماع الوسطات الإقليمية والدولية التى تسعى لمنع نشوب حرب بين السودان والجارة إثيوبيا، وقالت (هى وساطات تجد الترحيب، والحرب غير مرحب بها ولا فائدة منها، وبلدنا ساعى للسلام والاستقرار والتنمية).

وأكدت ترحيب الحكومة بالحديث والجلوس مع الطرف الآخر (إثيوبيا) بعد وضع العلامات على الحدود المعلومة ١٩٠٢، وقالت (هذا هو الموقف الذى يقف عنده السودان بكلياته حكومة وشعبا).

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.