توقيف شبكة إجرامية لتزوير وبيع عقود الأراضي المزورة بنيالا

سودافاكس _تمكنت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من ضبط متهم ينشط في بيع عقود الأراضي المزورة للمواطنين بمدينة نيالا وبحوزته كمية من العقود المزورة بمنزله والجزء الآخر داخل عربة.

وبالعودة لتفاصيل البلاغ تفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة بأنه قد توفرت معلومات لادارة المباحث بولاية جنوب دارفور تفيد بوجود أشخاص يعملون باحدي الجهات المختصة باستخراج عقودات الاراضي بالولاية وينشطون في تزويرها وبيعها للمواطنين وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص من مباحث الولاية بقيادة مدير إدارة المباحث للتقصي.

وتأكيد المعلومة وإنهاء النشاط الاجرامي لعناصر الشبكة وتمكن الفريق الميداني من تحديد هوية المتهم وتحديد موقعة بدقة وعلي أثر ذلك تم وضع خطة محكمة للإيقاع به ووضع حدا لنشاطه الإجرامي حيث تمت مداهمته بمنزله وتم ضبطه وبحوزته كمية من العقودات المزورة وجزء اخر بعربته الخاصة.

وبناء علي ذلك تم إتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته تحت المادة 44 من قانون الإجراءات وعند إخضاعه للتحري أقر بأن المستندات الخاصة بالعقودات تم إحضارها من شخص يعمل بالجهة المنوط بها إستخراج عقود الاراضي بالولاية.

وعلي ضوء ذلك تم ضبط متهم آخر يعمل بالجهة المحددة باحدي المحليات وبحوزته كمية من العقودات المزورة و تسبب المزكور في تحويل عدد من الأراضي لمصلحته الشخصية.

وبحسب صحيفة الانتباهة تم اتخاذ اجراءات أولية في مواجهته تحت المادة 44 اجراءات وعند اخضاعه للتحري أفاد بأن هنالك موظفين يعملون بالموسسة المعنية قد ساهموا في إستخراج هذه المستندات يزكر ان مضبوطات المستندات المزورة خاصة بعدد1000 قطعة أرض وان جهود وتحريات المباحث مستمرة لضبط وإحضار بقية عناصر افراد الشبكة وتقديمهم لمنصات العدالة.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.