مشهد يخطف القلوب للأمطار والبرق والرعد بالحرم المكي | فيديو

سودافاكس – نشرت وسائل الإعلام السعودية، مقاطع فيديو تظهر أمطار الخير المتساقطة على الحرم المكي، والتي تزامن منها حدوث ظاهرتي البرق والرعد.

بشروط محددة.. السعودية تُعلن عودة مجالس العلم داخل المسجد الحرام
تعرف على عدد الآلات والعمال المشاركين فى تعطير المسجد الحرام
وقال تقرير صادر عن المركز الوطني السعودي للأرصاد إن خمس مناطق بالمملكة من المتوقع أن تشهد غدا الجمعة هطول أمطار مصحوبة برياح.

وحسب ما نشره المركز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكد أن طقس غدا الجمعة، سيشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على خمس مناطق هي: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

هطول الأمطار
وفيما أشار التقرير إلى استمرار هطول تلك الأمطار، توقع امتداد تأثيرها لبعض الأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

ولفت التقرير إلى إمكانية تكون سحب رعدية ممطرة على أجزاء من نجران ومرتفعات تبوك، فيما أشار إلى أن المنطقة الشرقية من المملكة ووسطها ستنشط فيها رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وبخصوص حالة البحر فأوضح التقرير أنه سيشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وسيكون موجه مرتفعا من متر إلى متر ونصف بحسب فيتو، بينما أكد أن مياه الخليج العربي ستكون أكثر هدوء، حيث يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.

واستؤنفت أعمال مشروع التوسعة السعودية الثالثة لحِزم الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية والتشطيبات المعمارية في الحرم المكي أمس الأربعاء، وذلك بعد انتهاء موسم الحج، حسبما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية.

موسم الحج
يأتي ذلك بعد الاستفادة من مواقع المشروع لاستيعاب أعداد الحجاج والمصلين خلال موسم الحج بمسطح إجمالي 519،149 مترًا مربعًا، ومن ضمنها مشروعات توسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومشروع رفع الطاقة الاستيعابية لمبنى المطاف، وذلك وفقا لوكالة المشاريع والدراسات الهندسية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

منارات رئيسية
وأوضحت وكالة المشاريع أن الأعمال تشمل البوابات والمنارات الرئيسية؛ “باب الملك عبد العزيز، وباب العمرة، وباب الفتح”.

وأكدت استكمال أعمال تركيب الأسقف المعلقة بأدوار مبنى المطاف، واستكمال أعمال مشروع ميزانين الدور الثاني بالإضافة للأعمال والخدمات المساندة وحزم مشروعات البنية التحتية بالتنسيق مع مكتب إدارة الإنشاءات التابع لوزارة المالية السعودية.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.