طفلة روسية عمرها 9 سنوات تلتحق بالجامعة | فيديو

سودافاكس – وصلت أليسا تيبلياكوفا، البالغة من العمر تسعة أعوام، مع عائلتها المؤلفة من والديها وستة أطفال، أمس الأربعاء، للالتحاق بكلية علم النفس بجامعة موسكو الحكومية.

وستباشر الطفلة المعجزة، مع زملائها في الجامعة اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 2 سبتمبر، وفقًا لما ذكرته فيتو.

اجتازت امتحان الثانوية
ونجحت تيبلياكوفا البالغة 9 أعوام فقط في اجتياز امتحان الثانوية، المؤهل للدراسة الجامعية، لكن لم يتم قبولها مجانًا في جامعة موسكو، فيما تمسكت الأسرة على تعليم ابنتها في هذه الجامعة بالذات.

وأبدت إدارة كلية علم النفس بجامعة موسكو الحكومية، استعدادها لقبول الفتاة الصغيرة للدراسة في الكلية، في حال تمكنت من اجتياز امتحانات القبول في الكلية.

ولم تتمكن الفتاة من الحصول على مقعد دراسي تدفع تكاليفه من ميزانية الدولة، واضطرت لبدء الدراسة على نفقة والديها، بقسط سنوي يبلغ 391 ألف روبل (حوالي 5200 دولار).

التعليم المجاني
يذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس الدوما أوليغ سمولين دعا إلى نقل الفتاة إلى التعليم المجاني من أجل مساعدة عائلتها الكبيرة.

من جانبه، أكد والد الفتاة أليسا تيبلياكوفا البالغة من العمر 9 أعوام والتي اجتازت امتحان الثانوية لكن لم يتم قبولها مجانا في جامعة موسكو أن الأسرة مصممة على تعليم ابنتها في هذه الجامعة.

واتضح من أمر جامعة موسكو حول قبول الطلاب أن الفتاة لم يتم قبولها لمقعد مجاني بكلية العلوم النفسية للجامعة.

وقال الوالد لـ”القناة الخامسة” الروسية: “لم نر القوائم (قوائم المقبولين)، إذ إن عددها كبير.. لكن إذا لم يتم قبولها للتعليم مجانا فسنعلمها على أساس عقد مالي”.

امتحان الدولة الموحد
وأعلنت جامعة موسكو سابقًا عن استعدادها لقبول أليسا تيبلاكوفا، إذا اجتازت اختبارات القبول، واجتازت الفتاة بنجاح امتحان الدولة الموحد في اللغة الروسية والرياضيات وعلم الأحياء وعلوم الكمبيوتر، بالإضافة إلى اختبارات القبول الإضافية في كلية العلوم النفسية.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.