طرق الحفاظ على عمر بطارية الموبايل

سودافاكس – يقع العديد من أصحاب الهواتف الذكية في الكثير من الأخطاء التي تؤدي إلى تقليل عمر البطارية الخاصة بالموبايل وتؤثر على سرعة نفاد شحن البطارية في الهاتف، ولذلك يبحثون عن طرق الحفاظ وزيادة عمر بطارية الموبايل.

ونرصد خلا التقرير التالي طرق الحفاظ على عمر بطارية الموبايل:

-أكثر الأمور التي تؤثر على سرعة نفاد شحن البطارية في الهاتف هي إعدادات تحديد الموقع الجغرافي وإعدادات البلوتوث وإعدادات ميزة الدفع الإلكتروني عبر ميزة NFC لذلك يجب عدم تفعيلها إلا عن اللزوم.

  • الانتباه إلى إعدادات شاشات الهواتف أيضا، فمعدل السطوع العالي للشاشة في تلك الأجهزة يسرع من نفاد الشحن فيها.

-ضرورة توقيف عمل التطبيقات التي تعمل خلفية شاشة التشغيل في الهواتف في حال لم يكن المستخدم بحاجة لها، فعمل هذه التطبيقات قد يؤثر على سرعة أداء الهاتف ومعدل الشحن فيه.

  • الشحن الجزئي لا يسبب أذى لعمر البطارية، فبمجرد وضعه في الكهرباء حتى لو كان لبضع دقائق، ستبقى البطارية جيدة.

  • تفريغ بطارية الهاتف بالكامل قبل ان الشحن أمر غير مستحب وأن ما يسمى التصريف العميق أي استخدام للهاتف حتى تفرغ البطارية ويبقى جزء صغير من طاقتها يؤثر سلبًا عليها.

  • الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 65٪ و75٪ في جميع الأوقات يجعل بطارية ليثيوم أيون تستمر بشكل أطول وفي حالة عدم إبقائها بين هاتين النسبتين فإن ثاني أفضل نسبة لشحن البطارية هي أن تبقى بين 45٪ إلى 75٪.

  • عدم شحن البطارية بالكامل لأن شحن بطارية الهاتف إلى 100٪ من نسبة 25٪ يمكن أن تقلل من قدرتها وتقصر عمرها لأن بطاريات ليثيوم أيون لا تحتاج إلى أن تكون مشحونة بالكامل، وهي ليست الطريقة المرغوب بها كما أن الجهد العالي يضغط على البطارية ويتلفها على المدى الطويل.

  • عدم شحن هاتفك طوال الليل حيث يجب تفصل هاتفك فورًا عن اكتمال شحنه بالنسبة الملائمة.

  • استخدام شاحنً قياسيً لشحن الهاتف.

-تجنّب استهلاك بطارية الهاتف لأقل من 20%، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة الشحن.

  • تجنّب شحن الهاتف أثناء استخدامه، لأن هذا قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفرط، وتقليل أداء البطارية.

  • تجنّب استخدام الهاتف في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة، أو منخفضة للغاية، أو في حالة حدوث تقلبات كبيرة في درجة الحرارة، كما قد يؤدي أيضًا إلى تقليل أداء البطارية.

-من أجل الصيانة الذاتية للبطارية قم بالدخول إلى وضع توفير الطاقة ووضع توفير الطاقة الفائق من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية، ثم تمكين وضع توفير الطاقة أو وضع توفير الطاقة الفائق.

بعد إصابة طفلين.. أسباب انفجار بطارية الهاتف في الشتاء
تطبيق المتعة الحرام.. 10 معلومات صادمة عن Tango Live
– عند تخزين الهاتف لفترة زمنية طويلة يُوصى بإيقاف تشغيل الهاتف أولًا، وشحنه بالكامل من حين لآخر قد يؤدي استنفاد البطارية لفترة زمنية طويلة إلى عدم إمكانية إعادة شحن الهاتف.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.