خبيرة تغذية تنصح بتناول 3 أنواع من الفواكه لتحسين الهضم.. تعرف عليها

سودافاكس _ تعد الفواكه جزءا أساسيا من نمط الحياة الصحي، كونها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في المحافظة على اللياقة والقوة والحيوية.

وشددت أخصائية التغذية الهندية الشهيرة روجوتا ديويكار، أهمية الحصول على فاكهة موسمية مرة واحدة على الأقل في اليوم كوجبة خفيفة، أو بين الوجبات، وليس كحلوى بعد الوجبة مثل الموز والبرتقال والتوت والأناناس والأفوكادو. وفق أخبار 24

وبينت أن هناك 3 أنواع من الفواكه مهمة جداً بالنسبة لتعزيز عملية الهضم، ونصحت بإضافتها إلى البرنامج الغذائي بصفة يومية، وهي:

التوت

يمكن أن تتناول العنب البري والتوت الأسود وحتى الفراولة يوميا طازجة وغير مجمدة، حيث يعتبر التوت غنياً بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد أيضاً في إبطاء الشيخوخة.

البرتقال

يعد البرتقال من أفضل مصادر فيتامين “C”، وتناوله ضروري للحصول على مناعة قوية، حيث إن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية ويمكنه منع الحالات التنكسية والشيخوخة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدّم، ويحتوي كذلك على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي يمكن أن تساعد في تنظيم الكوليسترول والدهون الثلاثية.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.