مفوض العون الانساني بكسلا يلتقي السفير الامريكي

التقي مفوض العون الانساني بولاية كسلا ادريس علي محمد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدي السودان جون غوفري ضمن برنامج زيارته الي ولاية كسلا التي استمرت ليومين.

واوضح المفوض ان اللقاء الذي تم بحضور مساعد معتمدية اللاجئين ومدير المفوضية السامية لشئون اللاجئين بكسلا وتناول سير عمل المنظمات العاملة بالولاية والخارطة الموجهة من حكومة الولاية للمنظمات مع التاكيد بان المشروعات القائمة بالولاية حاليا ليست بالدرجة المطلوبة خاصة وان ولاية كسلا قد تعرضت لهزات كبيرة خاصة موجات اللجوء والنزوح في الاونة الاخيرة في ظل تنصل المفوضية السامية لشئون اللاجئن عن اكبر مسئولياتها تجاه اللاجئين ومسئولياتها تجاه الحكومة السودانية التي تقوم وفق الاتفاقيات الدولية بحماية اللاجئين الا انها وجدت نفسها مسئولة من تقديم الخدمات لللاجئين ومعسكراتهم مقدما صوت لوم للمفوضية بعدم تعبيدها للطرق المرتبطة بمعسكرات اللاجئين.

واكد المفوض التعاون التعام مع كافة المنظمات علي حد سواء.

ودعا المفوض السفير الى توفير التمويل للمنظمات الفاعلة لإقامة المشروعات التي تستوعب مجموعات اكبر لاستقرار المناطق منوها في ذات الوقت الي شح الامكانيات وتفاوت المشروعات الخدمية علي مستوي المحليات .

كما طالب المفوض السفير بتقديم خدمات صحية لمستشفي كسلا التعليمي وتوسيع مظلة التمويل للمشروعات الخدمية ودفع المنظمات التي تعمل بالولاية انابة عن المجتمع واسهاما منها فيما تتحمله حكومة السودان لاسيما ولاية كسلا.

صحيفة سونا

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.