فقد خُمس ثروته في يوم.. “أداني” خارج قائمة أغنى 5 أثرياء بالعالم

خرج الملياردير الهندي جوتام أداني، من قائمة فوربس لأغنى 5 مليارديرات في العالم، مع تراجُع أسهم مجموعة أداني، في ظل استمرار تداعيات تقرير أعدته شركة “هيندينبرج ريسيرش”، يزعم قيام “أداني” بعمليات احتيال وتبييض أموال.

وتراجعت أسهم معظم شركات مجموعة أداني المدرجة في بورصة الهند بشكل حادّ، اليوم (الجمعة)، وتدهور عدد من الأسهم بالنسبة القصوى للهبوط التي يسمح بها السوق.

وفقد سهم شركة “أداني إنتربرايس” أكثر من 18%، كما تراجع سهم شركة “أداني باور” بنحو 5%، وهبط سهم “أداني بورتس” أكثر من 15%، كما هبطت أسهم كل من “أداني توتال غاز”، وشركة “أداني غرين إينيرجي”، وشركة ” أداني ترانسميشن” بنسبة الهبوط الأقصى عند 20%.

واتهمت شركة “هيندينبر” رئيس مجموعة أداني بقيامه بعمليات احتيال لعقود من الزمن، تشمل الاحتيال في المحاسبة، والتلاعب في أسواق الأسهم، وعمليات غسل الأموال.

وبحسب تقديرات فوربس، تراجعت ثروة أداني إلى 96.6 مليار دولار من أصل من 119.3 مليار ليل الخميس، ما يعني أن أداني لم يَعُدْ واحدًا من أغنى 5 أشخاص في العالم، إذ تراجع إلى الترتيب السابع.

ويتصدر القائمة برنار أرنو بثروة قيمتها 212.8 مليار دولار، ويليه في المركز الثاني الملياردير الشهير إيلون ماسك بثروة 170.1 مليار دولار، وعاد مؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الـ10 الأغنى في العالم، كما احتل لاري إلسون المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ 112.8 مليار دولار، وجاء وارن بافيت في المرتبة الخامسة بنحو 107.8 مليار دولار، وفي المرتبة السادسة يأتي بيل جيتس بثروة قيمتها 104.1 مليار دولار.

اخبار 24

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.