تعرف اين اتجهت إبنة قرنق في عملها ؟

بعيداً عن أضواء الأزياء، الموضة، الموديل، ومسابقات الجمال التي أصبحت هواية ورغبة للعديد من الفتيات في السُّودان، اختارت أكوال ابنة الزعيم المناضل السُّوداني الجنوبي الدكتور جون قرنق الكاميرا لتكون وسيلة نحو العالمية.

وبالفعل من بين بنات وأولاد قرنق اليوم، أصبح اسم أكوال دي مابيور، هو الأكثر شهرةً، خاصة بعدما انتشرت أخبار فيليمها الوثائقي (الطريق ليس سهلاً الي المنزل) والذي تجول من مهرجان إلى مهرجان من أستراليا مروراً ببعض الدول الأوربية فامريكا وكندا، بحسب صحيفة الوطن.

وتم عرض الفيلم الوثائقي “الطريق ليس سهلاً إلى المنزل”، بصالة نياكورون الثقافي ، والذي قالت عنه أكوال، إنها قصة أسرة ووطن، حيث يحكي الفيلم قصة والدتها ريبيكا نياندينق دي مابيور، بعد رحيل والدها الزعيم جون
قرنق وتعاملها مع الأزمة السياسية التي مرت بها السُّودان الجنوبي، ومن ثم الحلول باختيارها نائبة لرئيس الجمهورية.

وتقول نائبة الرئيس ريبيكا والتي حضرت المناسبة أنها فخورة بابنتها، وأنها تتمنى أن يكون الشباب مبدعين ومبدعات مثلها من أجلِ سُّودانٍ جنوبِيٍّ أفضل.

يُذكر أن أكوال أخرجت فيلماً وثائقياً آخر بجانب “الطريق ليس سهلاً إلى المنزل” وهو فيلمٌ يحكي قصة سيدة تعمل في مجال صيد الأسماك على ضفاف النيل.

وتقول أكوال يجب أن نضع في الاعتبار وقبل كل شئ رغبة المشاهد فيما يرغب في مشاهدته.

تحاول حالياً العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في مجال حقوق المرأة التعاون مع أكوال من أجل إنتاج المزيد من الأعمال في هذا المجال.

وأوضحت أكوال إنها حصلت على منح من مؤسسات عالمية من أجل إنتاج هذه الأفلام، ولذلك فهي تشجع صناعة الأفلام وتقديمها لتلك المؤسسات من أجل الاستفادة من هذا الدعم المالي.

شأن أكوال كشأن العديد من الفتيات في السُّودان الجنوبي، فقد بدأت مسيرتها العملية في مجال عرض الأزياء قبل أن تدرس الوسائط والإعلام في جنوب إفريقيا لتبدأ طريقها نحو الإنتاج الإعلامي.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.