التربية والتعليم بالشمالية تعقد إستشاريات المراحل إستعدادا للعام الدراسي

عقدت وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية إستشاريات العام الدراسي 2023-2024 م للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوي وذلك تحت شعار (تسلم يا وطن) .

وشهد الاستشاريات وزير التربية والتعليم بالشمالية الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله ومديرو المراحل الثلاث ومدراء التعليم بالمحليات .

وأكد وزير التربية والتعليم أهمية إنعقاد الاستشاريات لوضع الأسس ومناقشة الخطط والبرامج التي يسير عليها العام الدراسي الجديد.

وأشار في تصريح لسونا أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في الترتيبات الفنية لانطلاق العام الدراسي والذي لم تحدد الوزارة تأريخ إنطلاقته حتى الآن وأضاف أن الوزارة تمضي بصورة طيبة في توفير التغذية المباشرة وتوزيع الكتاب المدرسي.

وقال في هذا الصدد أن موقف الكتاب المدرسي بالنسبة للمرحلة الابتدائية مطمئن بنسبة 80% وايضا كتب الصفين الأول والثاني متوسطة بذات النسبة، فيما تواصلت وزارة التربية والتعليم بالولاية مع وزارة التربية الاتحادية بشأن توفير كتب الصف الثالث متوسطة والتي ستصل للولاية خلال الأيام القادمة.

وأكد أن الاستشاريات خرجت بعدد من التوصيات المهمة والتي سيتم رفعها لحكومة الولاية لتجد حظها من الاهتمام والتنفيذ من أجل إنطلاق العام الدراسي الجديد والعبور به الي بر الامان .

من جانبه اكد مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية الاستاذ محمد صديق يوسف أن الاستشاريات ناقشت كافة القضايا والمشكلات التي تواجه إنطلاق العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن التوصيات التي خرجت بها الاستشاريات والتي بلغت في جملتها (52) توصية تصب في مصلحة التعليم والمعلم وأولياء الأمور.

واضاف أن من أهم التوصيات صرف كل متأخرات مرتبات المعلمين وإخلاء المدارس من ضيوف الولاية الذبن قدموا إليها بسبب ظروف الحرب وتوفير البديل لهم وتوفير الكتاب المدرسي والاجلاس قبل وقت كافي من فتح المدارس وتفعيل دور المنظمات لتوفير الزي المدرسي ووجبة الافطار وترتيب أوضاع المعلمين والتلاميذ الذين قدموا للولاية عبر المنظمات الداعمة للتعليم وتدريب مدراء المدارس والمعلمين والموجهين في المواد الأساسية لاسيما مادتي الرياضيات واللغة العربية مع توفير مراشد لمعلمي المرحلتين الابتدائي والمتوسطة ووضع خطة متكاملة ومتابعة العمل داخل المدارس لترقية الاداء وتجميع المدارس المتوسطة وإنشاء الداخليات وسد العجز في الاجلاس الفردي والثلاثي وتكملة الانشاءات السابقة بالمرحلة المتوسطة وتعيين معلمين للمرحلتين الابتدائي والمتوسطة لسد العجز في المدارس خاصة في مادة اللغة الانجليزية وتوزيع الموجهين توزيعا جغرافيا.

#سونا #السودان


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.