المصرية للاتصالات تحصل على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول

حصلت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الأربعاء على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر مقابل 150 مليون دولار ولمدة 15 عاما من دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن توقيع الشركة المصرية للاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

ونقل البيان عن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن “إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وبحسب البيان، تتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، ما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.