واتساب يختبر ميزاة جديدة لمشاركة الصور والفيديوهات .. تفاصيل

في العام الماضي، حقق تطبيق WhatsApp أخيرًا توقعات المستخدمين من خلال إطلاق ميزة تسمح بمشاركة الملفات بدقة عالية دون ضغط، وبحجم يصل إلى 2 جيجابايت، والآن، يبدو أن النظام الأساسي يستكشف المزيد من الطرق لتبسيط مشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية.

حيث أن إحدى هذه الميزات، التي يقال إنها قيد التطوير، هي مشاركة الملفات مع الأشخاص القريبين، وستمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة الملفات مع الأشخاص القريبين، على غرار وظيفة “المشاركة القريبة” في نظام Android والتي تتطلب أن يكون المستخدمون على مقربة منهم.

ويفيد WABetaInfo أن ميزة مشاركة الملفات الجديدة متاحة الآن لمستخدمي WhatsApp beta على أندرويد، ووفقًا للقطة الشاشة للميزة التي شاركتها المنصة، تسمح الميزة الجديدة لمختبري النسخة التجريبية بتجربة طريقة جديدة لمشاركة الملفات.

ولاستخدام هذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى قسم جديد حيث يمكنهم إرسال واستقبال الملفات، وتوضح لقطة الشاشة أنه يجب على كلا المستخدمين الوصول إلى هذا القسم لتبادل الملفات، مما يضمن المشاركة الآمنة على مسافة قصيرة.

ويشير التقرير إلى أن اهتزاز الجهاز يؤدي إلى بدء طلب مشاركة، مما يبقي عمليات نقل الملفات تحت السيطرة بشكل فعال، والجدير بالذكر أن الميزة ستستفيد أيضًا من التشفير الشامل، مما يضمن بقاء عمليات نقل الملفات آمنة حتى عندما لا تكون في دردشة WhatsApp أو في إعداد شبكة غير مألوف.

وفي حين أن هواتف Android توفر بالفعل ميزة “Near By” Sharing وتقدم Apple خدمة Airdrop، فإن ميزة WhatsApp القادمة قد تكون جذابة نظرًا لمزايا التشفير والخصوصية المحسنة، وهذا مهم بشكل خاص عند مشاركة الملفات في الأماكن العامة، حيث يظل رقم هاتفك مخفيًا عن جهات الاتصال غير المتصلة، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير وقد لا يتم إصدارها لبعض الوقت.

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.