أبل تستعد لطرح iPhone 16 خلال 6 أشهر .. تعرف على أكبر تغييرات قد نراها

بينما تتذوق شركة أبل حاليًا نجاح iPhone 15، الذي أطلقته قبل بضعة أشهر فقط، فإن عشاق التكنولوجيا حريصون بالفعل على معرفة ما سيأتي بعد ذلك، حيث انتهت الشائعات والتسريبات المحيطة بالجيل القادم من iPhone 16، مما يشير إلى ترقيات ومواصفات محتملة للجيل الجديد من هواتف iPhone.

وكالعادة، من المتوقع أن تكشف شركة أبل النقاب عن هواتف iPhone الجديدة في سبتمبر 2024، ويشاع أن هذه الأجهزة تحتوي على ترقيات كبيرة ومزيد من القوة.

وفقًا للشائعات والتسريبات المختلفة، قد تتميز أجهزة iPhone هذا العام بميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة مع نظام التشغيل iOS 18، إلى جانب التحسينات الرئيسية في الكاميرا والتطورات الأخرى، وفيما يلي بعض من أكبر التغييرات التي يُشاع أنها يمكن أن نتوقعها مع الجيل الجديد من أجهزة iPhone:

التصميم:
أحد أكثر الترقيات المشهورة في سلسلة iPhone 16 هو تصميمها، و تشير النماذج الأولية المسربة إلى أن شركة آبل قد تبتعد عن تخطيط الكاميرا الثلاثي الذي شوهد في النماذج السابقة، وتتحول نحو إعداد كاميرا مزدوجة عمودية مشابه لجهاز iPhone X.

ومن المتوقع أن يلبي هذا التغيير تسجيل الفيديو المكاني، ومن المحتمل أن يتماشى مع توجه شركة أبل نحو الواقع المعزز، وتقنيات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي إدخال زر الالتقاط الجديد إلى تعزيز وظائف الكاميرا، في حين من المرجح أن يصبح زر الإجراء، الذي تم تقديمه لأول مرة في متغيرات iPhone 15 Pro، ميزة قياسية في جميع الطرز.

الشاشة:
في حين أن الأبعاد المادية لجهاز iPhone 16 قد تظل مشابهة لأسلافه، تشير التقارير إلى زيادات طفيفة في حجم العرض لنماذج Pro، وقد نشهد هاتف iPhone 16 Pro مزودًا بشاشة مقاس 6.3 بوصة ومتغير Pro Max يتميز بشاشة كبيرة مقاس 6.9 بوصة.
إلى جانب ترقيات الحجم هذه، تفيد التقارير أن شركة أبل تعمل أيضًا على التقدم في تكنولوجيا العرض، مثل تقنية العدسات الدقيقة لألواح OLED، مما يعد بتحسين السطوع وكفاءة الطاقة، مما يعزز تجربة المستخدم الشاملة.

المعالج والاتصال:
يمكن أن يكون تشغيل تشكيلة iPhone 16 هو شريحة A17 المرتقبة للغاية، ومن المحتمل أن تكون مصحوبة باختلافات مثل A17 Pro للطرز المتميزة، ومن المتوقع أن تقدم هذه الرقائق تحسينات في الإدارة الحرارية وتكنولوجيا البطاريات، مما يضمن الأداء الأمثل والكفاءة مع الجيل الجديد من أجهزة iPhone.
وعلاوة على ذلك، هناك تقارير حول التحسينات في اتصال 5G، مع دمج شريحة المودم Snapdragon X75 من Qualcomm والتي من المتوقع أن توفر سرعات أعلى وأداء أكثر موثوقية، وتعمل إضافة تقنية Wi-Fi 7 على تعزيز الاتصال، مما يعد بتجارب تصفح سلسة للمستخدمين.

عمر الكاميرا والبطارية:
قد تثير العروض حول أجهزة iPhone القادمة أيضًا اهتمام المصورين المتنقلين، لدى عشاق التصوير الفوتوغرافي سبب للإثارة بشأن الترقيات المشاع عنها في طرازات iPhone 16 Pro، تتضمن هذه التحسينات عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا رباعية التقريب بصري 5x، تهدف إلى تقديم جودة صورة لا مثيل لها وتعدد الاستخدامات.
وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يؤدي تصميم البطارية المكدسة الجديد إلى تحسين عمر البطارية، مما يوفر سرعات شحن أسرع وفترات استخدام طويلة، مما يضمن بقاء المستخدمين نشطين طوال اليوم.

البرمجيات:
من المتوقع أن تظهر سلسلة iPhone 16 لأول مرة جنبًا إلى جنب مع iOS 18، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال WWDC 2024، ويقال إن نظام التشغيل الجديد سيجلب عددًا كبيرًا من التحسينات والميزات بما في ذلك الميزات المحسنة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.
ووفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، ستتضمن الميزات الجديدة تفاعلات أكثر ذكاءً مع Siri والرسائل، ومن المتوقع أن توفر تجربة مستخدم أكثر سهولة وسلاسة، وعلاوة على ذلك، تعد التحسينات في تقنية الميكروفون ونسبة الإشارة إلى الضوضاء بتحسين دقة الصوت، مما يزيد من سهولة الاستخدام الشامل للأجهزة.

تاريخ الإطلاق والسعر:
كالعادة، تكشف شركة أبل عادةً عن أجهزة iPhone الجديدة الخاصة بها في شهر سبتمبر، على أن يتوفر بعد ذلك بوقت قصير، وفي حين أن تفاصيل أسعار تشكيلة iPhone 16 لا تزال غير معلنة، تشير الشائعات إلى زيادة محتملة في الأسعار مقارنة بسابقاتها.
وتنتشر تكهنات برفع سعر الفائدة بمقدار 100 دولار، بما يتماشى مع استراتيجية شركة أبل المتمثلة في تقديم أسعار متميزة لأجهزتها الرئيسية.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.