5 نصائح وحيل في إنستغرام.. ستتمنى لو عرفتها من قبل

يعد إنستغرام حالياً إحدى أشهر منصات مشاركة الصور والفيديو، حيث يجذب ملايين المستخدمين. وتتميز المنصة بمجموعة كبيرة من الميزات المخفية المفيدة في تعزيز الوصول والمشاركة.

وسواء كنت مستخدماً عادياً أو أحد عشاق وسائل التواصل الاجتماعي، فإليك خمس نصائح وحيل يمكنها مساعدتك في تحسين تجربتك، وفق موقع “إنديا تايمز”.

نص بديل إلى الصور
فقد سمح إنستغرام للمستخدمين بإضافة نص بديل إلى الصور. ومع ذلك، هناك القليل من الحل البديل للوصول إلى هذه الميزة.

بينما يقوم التطبيق تلقائياً بإنشاء نص بديل لصورك، فإنه يسمح أيضاً للمستخدمين بإضافته يدوياً. وهذا يساعد المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في الرؤية على فهم محتوى الصورة بشكل أفضل.

ولإضافة نص بديل خاص بك إلى منشور على إنستغرام، انقر فوق الإعدادات المتقدمة (advanced settings) واكتب نصاً بديلاً.

إنشاء ملصق
ويمكنك إنشاء ملصق مماثل على الفور وإرساله إلى أصدقائك أو عائلتك عبر رسالة مباشرة. ولفعل ذلك انتقل إلى المنشور المحدد، وانقر على القائمة في الزاوية اليمنى العليا من الصورة، وحدد “إنشاء ملصق مقصوص”، ثم احفظه. بمجرد حفظها، يمكن مشاركتها عبر رسالة مباشرة.

كتم الصوت
كذلك قد تساعدك ميزة كتم الصوت الجديدة. من خلال كتم ملف تعريف (لن يسمح لهم بمعرفة أنك قمت بكتم صوته)، فلن تتلقى منشورات وقصص وملاحظات من مستخدم محدد.

ولكتم صوت مستخدم على إنستغرام، انتقل إلى ملفه الشخصي، وانقر فوق علامة التبويب “متابعة”، وحدد خيار كتم الصوت. يتيح هذا الخيار للمستخدمين تجاهل المنشورات أو القصص أو الملاحظات أو الثلاثة في نفس الوقت فقط.

إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين
في موازاة ذلك يمكنك أن تفعل الشيء نفسه عن طريق إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين (يمكنك أيضًا تضمين أفراد عائلتك وزملائك). يمكن أن تتضمن قائمة الأصدقاء المقربين على شخص واحد أو أكثر.

وعندما تقوم بنشر شيء ما لأصدقائك المقربين، فإن توفره سيكون مقصورًا على هؤلاء المستخدمين. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر على القائمة في الزاوية اليمنى العليا، ثم حدد خيار الأصدقاء المقربين لإضافة المزيد من المستخدمين.

جدولة المنشورات والقصص
ويتيح التطبيق أيضاً للمستخدمين جدولة المنشورات والقصص. وتقتصر هذه الميزة حالياً على مستخدمي الأعمال، مما يسمح لهم بجدولة منشور مسبقًا (ما يصل إلى 75 يومًا).

ولجدولة منشور، عليك أثناء إنشاء منشور جديد، الضغط على الإعدادات المتقدمة، واختر خيار جدولة النشر. أضف الوقت والتاريخ المحددين اللذين ترغب في نشر هذا المنشور فيهما.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.