بينها الصودا والقهوة.. 5 مشروبات تسبب النوبات القلبية

تعتبر العناية بالقلب من أهم الأمور لحياة طويلة وصحية، ومع ذلك، يعاني حوالي 805 آلاف أمريكي من النوبات القلبية كل عام، وهناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك اتباعها للمساعدة في تقليل المخاطر. ويلعب النظام الغذائي دورا هائلا في صحة القلب ويشمل ذلك المشروبات أيضا.. وفيما يلي 5 مشروبات يجب عليك الابتعاد عنها للحفاظ على صحة قلبك:

المشروبات الغازية
يعتبر ارتفاع نسبة السكر في الصودا بمثابة تهديد لصحة القلب، وكشفت الأبحاث أن المشروبات السكرية قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وهو السبب الرئيس للنوبات القلبية. كانت قد أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الصودا يوميا لديهم مستويات غير طبيعية من دهون الدم التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

القهوة
بالرغم من أن تناول فنجان واحد من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب مضاعفات خطيرة في القلب. وتوصلت دراسة حديثة إلى أن الأفراد الذين يشربون ستة أكواب من القهوة يوميا أو أكثر يمكن أن يزيدوا نسبة الدهون الموجودة في الدم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مشروبات الطاقة
يمكن أن تزيد مشروبات الطاقة من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق زيادة ضغط الدم والتسبب في عدم انتظام ضربات القلب.

الكحول
يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الخمر إلى العديد من المشكلات الصحية، من بينها أمراض القلب، وأظهرت الدراسات أن النساء اللائي يشربن بانتظام أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال الذين يشربون بانتظام.

المشروبات المخفوقة ( الميلك شيك)
تعمل المشروبات المخفوقة على زيادة نسبة السكر والدهون المشبعة لتسبب النوبات القلبية.

مزمز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x