بدء توزيع الوقود الزراعي بولاية القضارف

بدأت أمس الثلاثاء عملية توزيع الوقود الزراعي بولاية القضارف
أكد ذلك لـ(السوداني)عضو لجنة توزيع الوقود الزراعي بالولاية احمد عبدالرحيم العوض.

وقال العوض لـ ( السوداني ) إن التوزيع سيتم وفقاً للضوابط السابقة ، مبيناً أن البداية سوف تكون للمناطق الجنوبية وتشمل أبوسبيكة، وباسندا، وأم سينات، وود الشاعر، والكفاي، وشرق سندس، والفشقة، داعياً كافة مزارعي تلك المناطق المستعدين للسحب للحضورلاستلام حصصهم لأن تأخير السحب يؤدي لإعادة توزيع الكمية لآخرين نسبة لضيق مواعين التخزين.

وعن الكميات التي سوف توزع على المشاريع الزراعية قال عضو لجنة توزيع الجازولين الزراعي، إن الكميات توزع حسب الموجهات السابقة فإن المشروع في المنطقة الجنوبية في الصرفة الأولى يوزع له 12 برميلاً، اما المنطقة الشمالية يوزع لها 10 براميلاً، مشيراً إلى أن سعر البرميل (29,700) جنيه.
وعن لجنة التوزيع قال العوض تم تكليفنا باللجنة من قبل مدير عام وزارة الإنتاج بالولاية والتكليف الذي تم من قبلها للجنة لحين تكوين لجنة أخرى، مراعاة للظرف الحرج الذي تمر به الولاية في الاستعداد للموسم الزراعي .

وأكد المزارع بالمنطقة الشمالية حسن زروق، إدخال صغارالمزارعين في توزيع حصص الوقود الزراعي، مؤكداً تخصيص 20 ألف جالون في الموسم المنصرم لمرحلة الحصاد وصل منها 10 آلاف جالون وتم توزيعها للحصاد ، مشيراً إلى أن حاجة صغار المنتجين لهذا الموسم 10 آلاف برميل للموسم كامل زراعة وحصاداً، معرباً عن أمله في أن تصدق هذه الكمية لصغار المزارعين بالولاية أسوة بكبار المزارعين.

السوداني

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.