أخبار

بدء فعاليات معرض الخرطوم الدولي غدا الاثنين

تنطلق غدا الاثنين بأرض المعارض بري فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم 35 بتشريف رئيس الجمهورية وبمشاركة 21 دولة و680 شركة محلية وعالمية.
أعلن ذلك حاتم السر وزير التجارة في منبر (سونا) اليوم وأن هذه الدورة ستكون من أميز الدورات بفضل التحضيرات المبكرة لها .
واشار الى ان المعرض يعتبر فرصة حقيقية للتعرف على امكانيات السودان الصناعية وتطوير العلاقة مع الدول الخارجية خاصة القطاع الخاص، كما يهدف انعقاد المعرض لزيادة الإنتاج وربطه بالصادر باعتبار انه يشكل نقلة ويساعد في اختراق الموقف الراهن، لافتاً إلى أن القطاع الخاص سيشارك بنسبة 85% لتحقيق إنجازات تخفف من اعباء الشعب السوداني عن طريق عقد صفقات مع شركات عالمية ومحلية تحقق نماء واستقرارا بالبلاد، موضحا أن صناعة المعارض هي جزء اساسى و لا يتجزأ من دعائم الاقتصاد.
وقال إن تم تحديد افتتاح المعرض فى الفترة الصباحية ، وابان ان وزارته لديها الوجود الاشرافي على عقد المعارض وتقديم التسهيلات، داعيا كل المواطنين للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي باعتباره تظاهرة اقتصادية.
واعلن الفريق يوسف محمد كرار المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة إكتمال كافة الاستعدادات لانطلاقة هذه الدورة والتي ستشارك فيها دول لاول مرة وشركات امريكية، مبينا أن هذه الدورة تتميز بعدة مزايا وذلك بفضل التحضير والاهتمام من قبل الجهات ذات الصلة وهى تعتبر تظاهرة اقتصادية ثقافية تجارية شاملة لعكس صورة السودان وعرض بعض المنتجات التي تفيد المجتمع.
واشار الى تغير نهج افتتاح المعرض للفترة الصباحية وفقا لنهج المعارض العالمية وسيكون هنالك احتفال مسائي كما تستمر فعاليات المعرض صباحا ومساء حتى التاسع والعشرين من هذا الشهر، مستعرضا خطة الشركة لتخصيص معارض متخصصة لبعض الدول و(صنع في السودان) .
واكد الاستاذ عبد الوهاب محمد علي مدير ادارة المعارض والمؤتمرات بالشركة السودانية مشاركة دول لاول مرة فى هذه الدورة وهى بلاروسيا وكوريا الجنوبية والبرتغال من ضمن عدد 21دولة و470 شركة محلية و210عالمية، بالاضافة الى مشاركة 11ولاية من ولايات البلاد، واستعرض برامج فترة المعرض والتي تحتوي على ندوات اقتصادية وثقافية ومسارح فنية .
واوضح المهندس عبد المنعم مدير ادارة الترويج بمجموعة جياد الصناعية معتصم عبدالله إن مشاركة المجموعة فى معرض الخرطوم الدولي تأتي المشاركة مختلفة من سابقاتها كما وكيفا بدخول منتجات وخدمات وشراكات جديدة من خلال عرض منتجات حديثة تشمل رقابة السلامة والبيئة وتطبيق ادارة الجودة المتكاملة.

سونا


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.