وزير الصناعة القمح الأمريكي سيغطي (25)٪من احتياجات السودان ويوفر العملات الصعبة

إستقبل وزير الصناعة إبراهيم الشيخ رئيس اللجنة الفرعيه للسلع ووكيل وزارة الثقافه والإعلام الرشيد سعيد ونائب مدير البنك الزراعي زكريا شرف الدين وممثل المعونة الأمريكيةمستر أندورا بحضور والي ولاية البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي بالميناء الاخضر ببورتسودان سفينة الشحن ( لايبرتي قلوري) التي تحمل (48) الف طن قمح من جملة (300)الف طن من القمح والتي ستاتي تباعا وتأتي منحة القمح في اطار الدعم الامريكي للسودان.

وأوضح وزير الصناعة إبراهيم الشيخ عقب تدشين استلام سفينة القمح الأمريكي بأن إستقبال الوفد المركزي للسفينة يعد احتفالاً بعودة السودان الي المجتمع الدولي واحتفالا بان السودان اصبح قبله للاستثمار العالمي.

وأضاف وزير الصناعة ابراهيم الشيخ بأن هذا الدعم يوفر علي السودان العملات الصعبة التي كانت تخصص لشراء القمح مؤكداً بان الدعم الامريكي يغطي (25%) من احتياجات البلاد و تغطية بقية الاحتياجات من الانتاج المحلي والشراء من برنامج الغذاء العالمي بالعملة المحلية.

من جانبه اشاد والي ولايه البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي خلال برنامج الاستقبال بتجربة الدولة الرائدة لتحقيق الامن الغذائي موضحا أهمية هذا البرنامج لإرتباطه بالجانب الغذائي واعرب عن شكره وتقديره للشعب والحكومة الامريكية وموقفهم الداعم للتحول الديمقراطي في السودان.

 

الوطن

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.